بالفيديو.. كأس لبن يفند أكاذيب الإعلام القطري ويفضح خطابه التحريضي

الخميس ١٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٣:١١ مساءً
بالفيديو.. كأس لبن يفند أكاذيب الإعلام القطري ويفضح خطابه التحريضي

يواصل برنامج “كأس لبن” اليوتيوبي الساخر نجاحاته، في فضح الخطاب التحريضي الذي تبثه وسائل الإعلام القطرية والمنابر المأجورة التي تمولها قطر.

واجتذب البرنامج مئات الآلاف من المتابعين عبر وسائل التواصل في غضون فترة وجيزة، ليحصد مشاهدات تجاوزت مليون وستمائة ألف مشاهدة خلال أقل من شهر عبر يوتيوب.
ويتناول البرنامج، الذي يقدمه طارق الحربي ويكتبه ويخرجه ثامر الصيخان، الأزمة الخليجية بأسلوب سياسي ساخر، جمع بين روح الفكاهة والرد على المغالطات والأكاذيب القطرية وتفنيدها.
وفي الحلقة الأولى التي حملت اسم “تنظيم الحمدين” أرجع الحربي أسباب إطلاق البرنامج إلى الحملة الإعلامية المنظمة التي أطلقها الإعلام القطري للسخرية من الإعلاميين السعوديين وتصيد أخطائهم العفوية، وما صاحب ذلك من محاولات ساذجة للسخرية والانتقاص.
أما فيما يتعلق بتسمية البرنامج “كأس لبن” فقال الصيخان: إن السر يعود إلى احتفاء الإعلام القطري باستيراد الألبان التركية وما صاحب ذلك من حملات إعلامية ودرامية تثير السخرية والاستغراب، تناولتها الحلقة الأولى بأسلوب ساخر ومشوق.
وتناولت الحلقات الخمس الأولى عددًا من الموضوعات السياسية والإعلامية منها التجنيس في قطر وتعلقه بالسيادة، وتناقضات وزير الخارجية القطري وخطاب تميم، ووزير الدفاع القطري وتصريحاته المتخبطة، كما سلط البرنامج الضوء على الإعلام الأجنبي في قطر ممثلاً بقناة الجزيرة، وعزمي بشارة مفكر تنظيم الحمدين.
وتخلل الحلقات عدد من الفواصل الفكاهية والأغنيات الساخرة والمقاطع الكرتونية الفكاهية التي حظيت بتفاعل الجمهور معها.

ويمكن متابعة الحلقات عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي (تويتر / إنستقرام @KasLabn) وعبر قناة “كأس لبن” على يوتيوب عبر هذا الرابط هنا