بالفيديو.. مولدات الكهرباء تحتل حدائق عسير والسلبيات تحاصر الزوار!

الخميس ١٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٨:٢٥ صباحاً
بالفيديو.. مولدات الكهرباء تحتل حدائق عسير والسلبيات تحاصر الزوار!

أنشأت أمانة منطقة عسير، العديد من الحدائق في أنحاء مدينة أبها، متكاملة الخدمات من ملاعب لجميع أنواع الرياضات وخدمات عامة وعلى مساحات واسعة، لتصبح متنفسًا للكثير من الأسر والزوار، ولكن مع ظهور عربات فود ترك (FOOD TRUCK) والتي تقدم أطعمة متنوعة وحلويات مختلفة وتستعين في تشغيلها بالمولدات الكهربائية التي تعمل على المواد البترولية؛ نظرًا لعدم توفير الكهرباء لهم، انعكس الوضع سلبًا على رواد هذه الحدائق.

عمل غير منظم:

والزائر لحدائق أمانة عسير، وتحديدًا على طريق آل يوسف، سيشاهد العدد الكبير لعربات الفود ترك، والتي اكتظت بها جنبات الحديقة لتعلو أصوات المولدات الكهربائية، وسط انبعاثات ملوثات الهواء.

ورصدت “المواطن” في مساحة صغيرة جدًّا من هذه الحديقة ما يقارب ٢٥ مولدًا كهربائيًّا بصوت مزعج.

ممرات الممشى شبة مغلقة:

أما ممرات الحدائق فهي شبه مغلقة بسبب وضع طاولات البيع المختلفة على جنبات الممشى من طاولات بيع الحلويات والمواد الغذائية والدرجات الهوائية وغيرها من المعروضات المختلفة التي أصبحت مصدر إزعاج لرواد الحدائق.

سلبيات متنوعة:

وهذه السلبيات المتنوعة تتطلب تدخلًا عاجلًا من أمانة منطقة عسير لتنظيم العمل في هذه الحدائق الجاذبة التي تعتبرًا متنفسًا هامًّا للأسر والسياح.

وطالب زوار الحدائق بتكثيف الجولات الصحية على ما يتم عرضه من مأكولات ومشروبات، حيث لوحظ عدم تقيد بعض مقدمي هذه الأطعمة للاشتراطات الصحية كارتداء الكمام أو القفازات أو غطاء الرأس.

 

https://youtu.be/UxsWnDB_eKA