بالفيديو والصور.. لقطات مؤثرة من تصادم قطاري الإسكندرية

الجمعة ١١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٧:٥١ مساءً
بالفيديو والصور.. لقطات مؤثرة من تصادم قطاري الإسكندرية

في منطقة خورشيد، وعلى بعد دقائق من الإسكندرية، توقف القطار رقم 13 القادم من بورسعيد إلى الإسكندرية بعد تعرضه لخلل استمر لأكثر من نصف ساعة، فيما لم يكن الركاب يدركون أنهم بانتظار القدر حين صدمهم قطار آخر قادم من الخلف بسرعة شديدة أدت إلى خروج عدة عربات عن المسار.

أهالي المنطقة الريفية كانوا هم أول من تنبه للحادث بعد الركاب بالطبع، وهرعوا إلى القطارين لإنقاذ المصابين وانتشال الجثث، مستعينين بالألواح الخشبية، فيما كانت المفارش أداتهم الوحيدة لتغطية الجثث وسترها بعد أن انتشرت في المزروعات المحيطة بالسكة الحديد.

وأعلن محافظ الإسكندرية أن إشارة خاطئة من عامل السكة الحديد كانت السبب في دخول القطار المتحرك على مسار القطار المتوقف، فيما فتح النائب العام تحقيقًا عاجلًا لكشف أسباب الحادث.

إلى ذلك أعلن، محمد الكورامي، عضو لجنة النقل في مجلس النواب، أن وزير النقل قد أقال رئيس هيئة السكك الحديدية استجابة لمطلب تقدم به عدد من النواب.

وتسبب الحادث في مقتل 36 شخصًا، وإصابة 123 شخصًا على الأقل؛ بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية.

وكان القطار رقم 13 المتجه من القاهرة إلى الإسكندرية قد اصطدم بمؤخرة قطار رقم ٥٧١ المتجه من بورسعيد إلى الإسكندرية على خط القاهرة- الإسكندرية؛ مما أدى إلى خروج عربات من القطارين عن مسارهما.