بايرن ميونيخ يواجه دورتموند بكأس السوبر الألماني

السبت ٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١١:١١ صباحاً
بايرن ميونيخ يواجه دورتموند بكأس السوبر الألماني

يلاقي اليوم السبت، فريقُ الكرة الأول بنادي بايرن ميونيخ نظيره بوروسيا دورتموند، في المباراة المقررة بينهما بكأس السوبر الألماني، والتي يسعى خلالها العملاق البافاري للمحافظة على لقبه، بينما يأمل البوروسيون استعادة اللقب الغائب.

وتعتبر هذه هي أول بطولة متاحة في الموسم الجديد 2017-2018 للفريقين، ويأمل البايرن في أن يحمل اللقب للمرة السادسة «كون الفريقين متعادلين في عدد الألقاب 5».

وفاز البايرن باللقب العام الماضي بعد الفوز على دورتموند في عقر داره 2-0، وهذه هي سادس مباراة سوبر للبايرن على التوالي، وهو رقم قياسي.

ووصل البايرن ودورتموند في النهائي للمرة الخامسة في آخر 6 سنوات، وفاز البايرن مرتين (2012 و2016) فيما فاز دورتموند في 2013 و2014، وستكون المرة الخامسة يوم السبت المقبل.

وكان لقب السوبر العام الماضي هو الأول لأنشيلوتي كمدرب للبايرن، وإن فاز يوم السبت المقبل سيكون أول مدرب أجنبي يفوز باللقب مرتين.

وبالنظر للإحصاءات، فرص البايرن ليست صغيرة، حيث فاز البايرن في 5 من آخر 10 مباريات تنافسية ضد دورتموند، وتعادل في 3 وخسر البافاري 2.

لعب العملاق البافاري بايرن ميونيخ، أمام بروسيا دورتموند منذ 1963 حتى الآن، 116 مباراة، وفاز البايرن 54 مرة، وتعادل 30، وخسر 32.

وستشهد المباراة استخدام الفيديو، وسيكون الحكم توبياس شتيلر، هو أول حكم فيديو يدير مباراة في ألمانيا، بعدما اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» استخدام تقنية الفيديو في الملاعب.

وسيدير مباراة السوبر، الحكم فيليكس زفاير، وسيعاونه كل من، تورستن شيفنر، وكريستيان جيتلمان، وساشا ستيجمان.