برعاية “المواطن”.. فيصل بن خالد يُطلق مخيم عسير البيئي

الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١:٣٧ صباحاً
برعاية “المواطن”.. فيصل بن خالد يُطلق مخيم عسير البيئي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، مساء يوم غد، مخيم عسير البيئي للإدارة العامة لشؤون الزراعة بعسير.

وأوضح مدير الإدارة العامة لشؤون الزراعة، المهندس فهد بن سعيد الفرطيش، بأن مخيم عسير البيئي الثاني سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من يوم غد الأربعاء، من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة العاشرة مساءً.

وأكد الفرطيش أنه سوف يصاحب المخيم معرض بيئي متكامل للإدارة العامة لشؤون الزراعة وعدد من الندوات المتخصصة في البيئة بمنطقة عسير.

ويشارك فيه عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات الزراعية والجمعيات الخيرية بمنطقة عسير، ويستهدف المخيم كافة شرائح المجتمع بما في ذلك الأسرة والطفل، بمشاركة فرقة ترفيهية، وكذلك مسابقات وجوائز وهدايا لزوار المخيم، مضيفًا أن المخيم يهدف إلى المحافظة على البيئة والغطاء النباتي بالمنطقة والمحافظة على المنتزهات الطبيعية بالمنطقة وزيادة التشجير ومقاومة التدهور البيئي للأشجار والحد من انجراف التربة الزراعية، بالإضافة إلى توعية جيل الحاضر والمستقبل بأهمية المحافظة على البيئة ودور المجتمع المحلي، وإبراز جهود جهاز الدولة بكافة قطاعاتها في المحافظة على البيئة.

وأضاف أن المخيم يسلط الضوء على آثار التلوث البيئي وأحداث التغيرات المناخية وما يتبعها من نتائج سلبية.

وذكر أن المملكة تشجع ملاك المدرجات الزراعية لإعادة تأهيلها للمحافظة على البيئة وجمالها الطبيعي ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي بالمنطقة، والتشجيع على زيادة التشجير وزيادة الغطاء النباتي بما يتناسب مع مناخ وبيئة المنطقة، مرحبًا بالأهالي والمختصين في هذا المجال.