برنامج خادم الحرمين يبحث ترتيبات حج 1000 من أسر شهداء فلسطين

الإثنين ١٤ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٨:٣٣ مساءً
برنامج خادم الحرمين يبحث ترتيبات حج 1000 من أسر شهداء فلسطين
خصص برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة رحلات جوية خاصة لنقل ضيوف البرنامج من ذوي شهداء فلسطين من دولتي الأردن ومصر إلى المملكة لأداء مناسك الحج عبر طائرات سعودية تابعة للخطوط الجوية السعودية.
جاء ذلك عقب اجتماع الدكتور زيد بن علي الدكان نائب رئيس برنامج خادم الحرمين للحج والعمرة والزيارة، مع عبدالعزيز بن ناصر الصالح رئيس لجنة ضيوف البرنامج من ذوي شهداء فلسطين، ومطشر العنزي السكرتير الأول في سفارة خادم الحرمين الشريفين في القاهرة، بالجانب الفلسطيني الذي ضم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في السلطة الفلسطنية الشيخ يوسف أدعيس ، ومسؤول جمعية ذوي الشهداء في الضفة الغربية الأستاذ خالد جبارين ، والقنصل العام في سفارة دولة فلسطين في القاهرة.
وتناول الاجتماع الذي عقد في القاهرة بحث الأمور المتعلقة باستضافة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة من ذوي شهداء فلسطين ، حيث شاهد الجميع في بداية الاجتماع تقريراً وثائقياً موجزاً عن البرنامج وما يقدم فيه من خدمات وأعلى التجهيزات للضيوف التي فرضتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تحقيقاً للجودة في السكن والنقل والإعاشة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وفقاً لتطلعات خادم الحرمين الشريفين حفظة الله في توفير سبل الراحة للحجاج ضيوف البرنامج، لتمكينهم من أداء مناسك الحج بكل راحة وطمأنينة حتى عودتهم إلى ديارهم سالمين.
 من جانبه أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في السلطة الفلسطينية الشيخ يوسف أدعيس أن المكرمة الملكية باستضافة 1000 حاج من فلسطين دليل على اهتمام المملكة بأهل فلسطين والعناية بهم بشكل خاص ، وقال إن إهتمام المملكة بالقضية الفلسطينية متجذر من تاريخها منذ عهد مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز رحمة الله مروراً بأبنائه الملوك رحمهم الله ، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظة الله ؛ فالاهتمام والعناية بفلسطين والقضية الفلسطينية وذوي الشهداء أمر يفوق الوصف ويعجز عنه اللسان لبيانه والبنان لكتابته، وهذه المكرمة لذوي الشهداء لها أكبر الأثر في نفوسنا ونفوس أهالي الشهداء.
وأضاف الوزير الفلسطيني أن الخدمات التي تقدم للحجيج بقيادة خادم الحرمين الشريفين على أكمل وجه.  وعنايه الحكومة السعودية بالحرمين الشريفين وقاصديهما واضحة للعيان حيث تسخر كافة الإمكانيات لذلك.
وثمن الوزير الفلسطيني الدعم المتواصل من سمو ولى العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظة الله، مقدرًا في الوقت نفسه الجهود المميزة التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بقيادة وزيرها معالي الشيخ صالح بن عبدالعزبز آل الشيخ ، التي من شأنها تذليل السبل للضيوف من ذوي شهداء فلسطين.