بعد إعلان برشلونة ضم عثمان ديمبلي.. تعرف على أغلى الصفقات في التاريخ

الجمعة ٢٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٧:١٢ مساءً
بعد إعلان برشلونة ضم عثمان ديمبلي.. تعرف على أغلى الصفقات في التاريخ

أنهى نادي برشلونة الإسباني إجراءات انضمام لاعب بروسيا دورتموند، عثمان ديمبلي، لمدة 5 سنوات، وذلك بحسب ما أعلنه النادي الكتالوني- قبل قليل- من خلال حسابه الرسمي على موقع “تويتر”.

وكشفت المصادر أن قيمة انتقال ديمبلي بلغت 105 ملايين يورو، بالإضافة إلى متغيرات لا تتجاوز 40% من المبلغ أي حوالي 42 مليون يورو، ويبلغ الشرط الجزائي في عقد اللاعب 400 مليون يورو، وتبلغ مدة العقد 5 سنوات.

وسيُكمل ديمبلي المثلث الهجومي في برشلونة إلى جانب ليونيل ميسي ولويس سواريز، وذلك بعد رحيل نيمار عن البارسا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

وبالنظر إلى أغلى صفقات كرة القدم على مدار التاريخ، تتصدر صفقة نيمار المركز الأول بقيمة 22 مليون يورو، ثم صفقة ديمبلي بالتساوي مع صفقة انتقال بول بوغبا إلى مانشستر يونايتد، ثم صفقة جاريث بيل من توتنهام إلى ريال مدريد بقيمة 101 مليون يورو، ثم صفقة انتقال كرستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد بقيمة 94 مليون يورو، ثم صفقة انتقال زين الدين زيدان من يوفنتوس إلى ريال مدريد بقيمة 73 مليون يورو.

وكان ديمبلى قد انضم إلى دورتموند العام الماضي من إستاد رين مقابل 15 مليون يورو في عقد يمتد حتى 2021 قبل أن يدخل في مشاكل مع النادي الألماني من أجل الرحيل إلى إسبانيا وغاب عن التدريبات في وقت سابق هذا الشهر؛ ما أدى إلى إيقافه.