بورصة لندن تغير قواعدها للفوز باكتتاب أرامكو.. ورئيسها: نواكب العصر

الخميس ٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٦:٠٠ مساءً
بورصة لندن تغير قواعدها للفوز باكتتاب أرامكو.. ورئيسها: نواكب العصر

أكد الرئيس التنفيذي لبورصة لندن، زافير روليت، أن سوق المال البريطاني يعكف في الوقت الحالي على تغيير العديد من قواعده بما يضمن أكبر فرصة لإدراج جزء من اكتتاب عملاقة النفط العالمية أرامكوخلال العام المقبل.
وقال روليت خلال حديثه لصحيفة لندن إيفينينج ستاندردالبريطانية، إن بورصة العاصمة ستحاول بشكل رئيسي الفوز بالجزء الذي يتم إدراجه في البورصات العالمية من اكتتاب أرامكو، كما رد على منتقدي تغيير القواعد الخاصة بالإدراج في بورصة لندن من أجل الفوز بالاكتتاب الضخم بالتأكيد على ضرورة مواكبة العصرعلى حد وصفه.

وأضاف الرئيس التنفيذي للبورصة البريطانية، والذي رافق تيريزا ماي رئيس الحكومة البريطانية خلال زيارتها للمملكة خلال الأشهر الماضي، نحن بحاجة إلى التكيف مع الواقع وهذا كل ما يحدث، لا أعلم لماذا هناك الكثير من التركيز على هذه النقطة بالذات“.

وأوضح روليت: “يجب ألا يتفاجأ أحد إذا أدخل المنظمون للبورصة تعديلات على القواعد المنظمة لعملية الإدراج من وقت لآخر، فيجب أن نأخذ في الاعتبار الواقع الذي نعيش فيه.”

يذكر أن البورصة اللندنية تعكف في الوقت الحالي على دراسة مقترح بتعديل بعض قواعد الإدراج، والتي تنص على ضرورة الاكتتاب على 25% من الشركات المملوكة للدول بحد أدنى، وهو الأمر الذي يعزز من فرصها في الفوز باكتتاب أرامكو خلال العام المقبل، والذي سيشهد طرح 5% فقط من إجمالي أسهم الشركة النفطية العملاقة.