تحذيرات لمستخدمي فيسبوك ماسنجر بشأن هذا الأمر

السبت ٢٦ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٢:٣١ مساءً
تحذيرات لمستخدمي فيسبوك ماسنجر بشأن هذا الأمر

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن تهديد جديد يحيط بمستخدمي تطبيق الشات الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك ماسنجر”، عن طريق بعض الهاكرز الذين يصلون إلى الحسابات الشخصية لبعض المستخدمين، ومن ثم يقومون بإرسال روابط إلكترونية لفيروسات مختلفة لأصدقائهم على “فيسبوك”.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مكمن خطورة تلك الظاهرة، تتلخص في عدم سيطرة الهاكرز بشكل كامل على حسابات المستخدمين، ولكن يتسللون إلى تطبيق “ماسنجر”، ويقومون بإرسال روابط مختلفة لفيروسات يمكن الضغط عليها، وذلك دون إشعار صاحب الحساب المخترق بأي تغيير في نسق الاستخدام أو التصفح.
وقالت الصحيفة البريطانية إن الفيروس دومًا ما يكون في صورة رابط لفيديو، ويحمل كلمات دلالية مثل “Video” أو “Link” باللغة الإنجليزية، دون وجود أي إشارات توضيحية لمحتوى المقطع أو الرابط.
وعند الضغط على تلك الروابط يتم تحويل المستخدمين إلى مسار آخر يحوي موقعاً إلكترونياً مُجهزاً لاختراق الحاسب الآلي أو الهاتف الذكي بشكل كامل، وليس الحسابات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي فحسب.
وعادة ما تكون تلك الصفحات عبارة عن مواقع مزيفة أو صفحات يوتيوب غير حقيقية، وهي الجهات التي تحمل فيروسات تضر بأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية للمستخدمين بشكل فوري.