تصعيد عسكري جديد من الولايات المتحدة ضد كوريا الشمالية

الأحد ١٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١:٢٣ مساءً
تصعيد عسكري جديد من الولايات المتحدة ضد كوريا الشمالية

في تصاعد جديد لوتيرة الأحداث في منطقة شرق آسيا، أوفدت الولايات المتحدة الأميركية، الجنرال جوزيف دونفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة في جولة بالمنطقة المشتعلة، لزيارة كل من كوريا الجنوبية واليابان والصين، على خلفية التنسيق العسكري مع تلك الدول حال تصعيد بيونغ يانغ في الأيام المقبلة.
ووفقًا لتصريحات مسؤول رفيع المستوى في كوريا الجنوبية لشبكة “بلومبيرغ” الأميركية، فإن دونفورد سيصل اليوم الأحد إلى العاصمة سيول، ليبدأ أولى اجتماعاته التنسيقية مع المسؤولين العسكريين في البلاد على مدار الأيام المقبلة، لاسيما بعد زيادة احتمالية اندلاع صراع عسكري بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، على خلفية استمرار الأخيرة في تجاربها النووية.
وتأتي الجولة العسكرية في شرق آسيا، بعد أن وضعت اليابان منظومة دفاع صاروخي في المناطق الغربية لاعتراض أي محاولة هجوم صاروخي لكوريا الشمالية على الأراضي الأميركية في غوام.
وصعّد ترامب من تحذيراته من أن نظام كيم جونغ أون في كوريا الشمالية، سيواجه ضربة عسكرية مدمرة إذا واصل تهديده للولايات المتحدة، وأكد أنه في حال أصدر زعيم كوريا الشمالية “تهديدًا صريحًا” أو وجه ضربة عسكرية في الأراضي الأميركية أو دولة حليفة “فسوف يندم على ذلك حقًا، كما أنه سوف يندم عليه بسرعة “.