تعرّف على برنامج النصر بعد إلغاء معسكر أبو ظبي

الخميس ٣١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٢٠ مساءً
تعرّف على برنامج النصر بعد إلغاء معسكر أبو ظبي

قررت إدارة نادي النصر صرفَ النظر عن المعسكر التحضيري الذي كان مزمع إقامته في مدينة أبو ظبي الإماراتية؛ وذلك بسبب عدم توفر مباريات ودية في نفس وقت المعسكر، حيث اصطدمت إدارة النصر بانطلاقة دوري كأس الخليج الإماراتي، وارتباط الفرق الإماراتية بهذه البطولة وهو الأمر الذي يعني تعديل برنامج الفريق خلال فترة التوقف.

وتقرر لقب النصر 3 مباريات ودية خلال فترة توقف الدوري، وكانت المباراة الأولى أمام الباطن الأسبوع الماضي، وفاز العالمي فيها بهدف دون مقابل، والمباراة الثانية ستكون أمام القادسية في تاريخ ٧ سبتمبر المقبل، فيما تواصل إدارة الكرة البحث جديًّا عن مباراة ودية ثالثة.

وفي سياق آخر، كشفت مصادر مُطلعة أن رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي قام في الساعات الماضية بتحركات مُكثفة لإنهاء المتطلبات المالية للحصول على الرخصة الآسيوية، التي ستمكن النادي من المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا خلال الموسم المقبل 2018.

وأشارت إلى أن رئيس النصر يسابق الزمن من أجل إنهاء هذا الملف، مع تبقي يوم واحد فقط على نهاية مهلة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبينت أن إدارة النصر أنهت بالفعل 4 معايير ضمن سعيها للحصول على الرخصة الآسيوية، وتبقى المعيار المالي فقط.

وأوضحت المصادر أن إدارة النصر تجاوزت أربعة معايير لتحقيق مطلب الرخصة الآسيوية، وهي المعيار الطبي، والمعيار الفني، والمعيار الإداري، والبنية التحتية.

وكان نادي الرائد قد نجح في استخراج الرخصة الآسيوية، وفي حال عدم استخراج الرخصة من جانب النصر أو الاتحاد، فإن الرائد سيكون بديلاً عن واحد منهما في نسخة العام المقبل.

وحتى الآن، لم تستطع 6 أندية استخراج الرخصة الآسيوية، وهي الاتحاد والنصر من السعودية، وشباب الأهلي من الإمارات، واستقلال طهران ونفط طهران وتراكتور من إيران.