جحر عبدالملك الحوثي تكشفه تحرّكات الانقلاب

الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١١:٤١ مساءً
جحر عبدالملك الحوثي تكشفه تحرّكات الانقلاب

أكّدت مصادر إعلامية يمنية، اتّخاذ زعيم الميليشيا الانقلابية عبدالملك الحوثي، من صحراء محافظة الجوف، وكرًا له، بعدما رصدت الإجراءات الأمنية الاستثنائية التي يتّخذها الانقلابيّون في المنطقة، وانتشارها عبر سلسلة الجبال في المنطقة المذكورة.

وأشارت المصادر، إلى أنَّ القوات الشرعية والتحالف العربي، يدركان أهمية هذه السلسلة الجبلية، وأنها الطريق الأهم لوكر زعيم الميليشيات، حيث تمتدّ من معسكر “حام” حتى محافظة صعدة، ويصل طولها الجبلي والوعر لنحو 150 كيلو مترًا.

وأبرزت أنَّ “الجبال الحمراء باتت أهدافًا إستراتيجية لجميع أطراف القتال؛ لكون السيطرة عليها سيحسم الجزء الأهم من المعركة التي تخوضها قوات الشرعية ضد العناصر الانقلابية”، مبيّنة أنَّ “السلسلة الجبلية، تربط بين جبهتي العقبة شرقًا، وجبال الربطة وجربان باتجاه مديرية الحميدات غربًا، وتشرف بشكل مباشر على أولى مناطق مديرية خب والشعف شمالًا، ومثلها أيضًا مديرية المتون والحزم عاصمة المحافظة جنوبًا”.

وأوضحت أنَّه “لذلك تتضح أهمية العمليات العسكرية لقوات الجيش الوطني، ممثلة بالمنطقة العسكرية السادسة (وبمساندة التحالف العربي) ضد ميليشيات الحوثي/ صالح الانقلابية، التي باتت تلفظ أنفاسها الأخيرة؛ بحسب خبراء عسكريين ومراقبين دوليين”.