حرقوا الأخضر ليقيم تميم قطر على رماده

السبت ١٢ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٥:٥٩ مساءً
حرقوا الأخضر ليقيم تميم قطر على رماده

حرقت السلطات التركية الساحات الخضراء في مدينة طرابزون؛ بهدف إنشاء مساكن فاخرة لأمير قطر، تميم بن حمد.

وبحسب ما قال نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة طرابزون خلوق باكشان، في تصريحات إلى صحيفة “الزمان”: “عقب فترة قصيرة من تفقد أمير قطر مع أردوغان بالمروحية الساحات الخضراء في بلدة سورمانا بمدينة طرابزون، اندلع حريق في المنطقة في منتصف فصل الشتاء القارس واشتعلت ألسنة النار فجأة في 6 مناطق، متسببة في احتراق نحو 50 هكتارًا”.

وتابع: “سنخوض معركة قانونية بشأن عملية البناء التي تتم هناك عقب حرق الغابات في تلك المنطقة”.

وفي وقت سابق، اتفقت تركيا وإيران على نقل البضائع والسلع التركية إلى الدوحة عبر الأراضي الإيرانية.

وأعلن وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، أن بلاده توصلت مع الدوحة وطهران لاتفاق شفهي بشأن نقل البضائع من تركيا إلى قطر عبر إيران.

وأوضح زيبكجي، أنه التقى نظيره القطري في إيران، وتوصلا لاتفاق شفهي بخصوص نقل البضائع بالشاحنات برًّا من تركيا إلى الموانئ الإيرانية، ومن ثم نقل الشاحنات عبر سفن دحرجة إلى قطر.

وأضاف زيبكجي: “تم التوصل إلى اتفاق شفهي مع الطرف الإيراني أيضًا بهذا الخصوص، وأنه من المتوقع تحويل الاتفاق الشفهي إلى نص مكتوب خلال الأيام المقبلة”؛ بحسب وكالة الأناضول.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها بقطر، الشهر الماضي، بسبب دعم الدوحة للإرهاب، وأغلقت مجالها الجوي في وجه الطيران القطري مع السماح بممرات طوارئ جوية.

وأغلقت المملكة حدودها البرية مع قطر، وهو المنفذ البري الوحيد لقطر مع العالم.

وقدمت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لقطر قائمة من 13 مطلبًا لتنفيذها مقابل عودة العلاقات، كما أعلنت قائمتين بشخصيات وكيانات إرهابية تدعمها قطر بشكل مباشر.