حضور لافت وتفاعل واسع بأمسية أدباء وشعراء المجاردة في أدبي أبها

الإثنين ٧ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٧:٠٣ مساءً
حضور لافت وتفاعل واسع بأمسية أدباء وشعراء المجاردة  في أدبي أبها

احتضنت قاعة المسامرات بنادي أبها الأدبي مساء أمس، أمسية المجاردة الثقافية والتي نظمتها اللجنة الثقافية بالمحافظة، بحضور المحافظ يحيى بن عبدالرحمن آل حموض ورئيس النادي الأدبي بأبها الدكتور أحمد آل مريع، وسط حضور لافت من مثقفي وأدباء عسير والمهتمين بالأدب والشعر.

وقد استهلت الفعاليات بكلمة مدير الأمسية الشاعر الحفظي شارع الشهري، حيث بدأها بأبيات شعرية ثم سرد السير الذاتية لفرسان الأمسية؛ الشاعر علي أبو علامة الشهري والشاعر أحمد معيض الشهري والشاعر هتان صليح الشهري والقاص فيصل الشهري.

وكانت الأمسية على جولتين تبادل فيهما الفرسان الأطروحات الشعرية والأدبية المنوعة، وبعد انتهاء الجولتين فُتح باب المداخلات والأسئلة من الحاضرين.

وكانت من أبرز المداخلات مداخلتا الأديب أحمد بن إبراهيم مطاعن الذي اختير مؤخرًا شخصية العام الأدبي ٢٠١٧م، حيث أثنى على الشعراء المشاركين، والشاعر الدكتور محمد علي العمري –  أبو الطيب العمري – بتعليقه على ما تزخر به محافظة المجاردة من الشعراء والأدباء والمبدعين.

الجدير ذكره أن الأمسية شهدت تفاعلًا مُلفتًا من الحضور في قاعتي الرجال والنساء، وفي ختام الأمسية كرم رئيس نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد آل مريع محافظ المجاردة كما قام بتكريم المشاركين في الأمسية.