حقائق لا تعرفها على هامش الجولة الأولى بالدوري

الأحد ١٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٤:٥٤ مساءً
حقائق لا تعرفها على هامش الجولة الأولى بالدوري

أُسدل أمس السبت، الستار على مباريات الجولة الأولى من عمر بطولة دوري جميل للمحترفين، موسم 2017-2018، والتي يحمل لقبها فريقُ الهلال.

النتائج خلال الجولة الأولى كانت متفاوتة، حيث تمكنت فرق من دكّ حصون الأخرى وتحقيق المفاجأة في افتتاح الدوري، ونسلط الضوء في التقرير التالي على أبرز الحقائق والأحداث التي شهدتها الجولة.

الهلال

واصل الهلال تحقيق الأرقام القياسية ليصبح أكثر الفرق في تاريخ دوري المحترفين، التي حققت انتصارات في الجولة الأولى بعدد (9) انتصارات بعد فوزه على الفيحاء يليه الاتحاد بـ (8) فوز.

الأهلي

سقط الأهلي في فخ الخسارة، للمرة الأولى منذ آخر 8 مباريات افتتاحية (فاز في 7 وتعادل مرة وحيدة)، وذلك عقب هزيمته على يد الاتفاق بهدفين لهدف.

الاتحاد

خسر الاتحاد للخسارة للمرة الأولى في مباراته الافتتاحية بدوري المحترفين بعد هزيمته على يد الباطن بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الفتح

واصل الفتح تعثره في الجولة الأولى، بعد الخسارة أمام التعاون، فلم يحقق سوى فوزٍ وحيد وتعادل في مباراتين وخسر 5 مواجهات، خلال السنوات الماضية.

الباطن

حقق الفوز للمرة الأولى خارج أرضه في تاريخ مشاركاته بدوري المحترفين، بعد فوزه على الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أحد

يعتبر أحد ثاني فريق صاعد حديثاً لدوري جميل للمحترفين، يحقق الفوز بالجولة الأولى، بعد القادسية، بعد تغلبه على الشباب بهدفين لهدف.

جوزيه جوميز

حقق البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني لنادي التعاون، أول انتصار له على فريق الفتح، منذ وصوله للعمل بدوري جميل للمحترفين.

عمر السومة

واصل المحترف السوري عمر السومة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هوايته المفضلة بافتتاح أهداف فريقه للموسم الثالث على التوالي، بعد تسجيله في مرمى الاتفاق.

فهد الجميعة

يعتبر فهد الجميعة لاعب النصر، هو الوحيد الذي سجل هدفاً وصنع آخر من بين لاعبي الدوري خلال مباريات الجولة الأولى، وهو أيضاً سادس لاعب يسجل في أول مشاركة له بدوري المحترفين.

هزاع الهزاع

أصبح الأهلي أكثر الفرق التي يسجل هزاع الهزاع في مرماها، إجمالي 3 أهداف، من بينها هدفان في افتتاح الموسم الجاري 2017-2018.