حقائق لا تعرفها قبل مباراة الهلال والعين

الإثنين ٢١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٣:٣٦ مساءً
حقائق لا تعرفها قبل مباراة الهلال والعين

يستضيف اليوم الاثنين، الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، على ملعب هزاع بن زايد، شقيقه الهلال، في المباراة المقررة بينهما بذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا 2017.

المباراة تجمع بين فريقين كبيرين، فالزعيم الإماراتي وصل للدور ربع النهائي من الباب الكبير بعدما سحق الاستقلال الإيراني 6-2 بمجموع المباراتين، ليضرب موعداً مع الزعيم السعودي، المتأهل على حساب استقلال خوزستان الإيراني 4-2.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الحقائق قبل مواجهة الفريقين.

الحقيقة الأولى

عادل الهلال والعين الرقم المسجل باسم فريق جوانجزو إيفرجراند الصيني، من حيث عدد مرات التأهل للدور ربع النهائي بدوري أبطال آسيا، بواقع 4 مرات.

الحقيقة الثانية

لم يتعرض الزعيم السعودي للخسارة في دوري أبطال آسيا خلال نسخة 2017، حيث فاز 5، وتعادل 3، ويشاركه في عدم الخسارة هذا العام فريق كاواساكي الياباني.

الحقيقة الثالثة

غاب الهلال عن ربع النهائي في النسخة الماضية، ويسعى لإقصاء العين من البطولة مرة أخرى، عندما تأهل على حسابه إلى دور الـ 16 في نسخة عام 2013.

الحقيقة الرابعة

يعتبر عمر عبد الرحمن “عموري”، أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف، حيث سجل 13 هدفاً للعين من أصل 20  هدفاً للزعيم الإماراتي بدوري أبطال آسيا 2017.

العين صاحب الأرض والضيافة يتطلع إلى تحقيق نتيجة كبيرة على ملعبه تعزز حظوظه في بلوغ المربع الذهبي، وخاصة بعد أن وصل الموسم الماضي للدور النهائي وخسر أمام جونبوك الكوري الجنوبي.

ويملك العين مجموعةً مميزة من اللاعبين تحت قيادة الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني السابق للنصر، مثل صانع الألعاب عمر عبد الرحمن، وشقيقه محمد عبد الرحمن، والمهاجم البرازيلي دوغلاس، والسويدي بيرغ، والياباني شيوتاني.

وعلى الجانب الآخر يتسلح الهلال بخبرات لاعبيه الكبيرة، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز، لحسم اللقاء لصالح أبناء القلعة الزرقاء وسط جماهير العين، من أجل تسهيل مهمة الرياض.

ويغيب عن الهلال اليوم، كل من الأوروغوياني مليسي، ونجمه المتميز نواف العابد، الذي استُبعد من التشكيلة بسبب شعوره بخفقان القلب بعد مباراة الفريق الأخيرة أمام التعاون، وهي المباراة نفسها التي تعرض خلالها ميليسي للإصابة.

وسيدير المباراة طاقم تحكيم أسترالي، بقيادة الدولي غرين دانيال، ويعاونه مواطنوه جيمس ماثيو، وآدم بول، وشون كيت، حكماً رابعاً.

ومن المقرر أن يرتدي العين الزي البنفسجي الكامل المخطط باللون الذهبي، في حين يرتدي الهلال الزي السماوي الكامل.