رئيس بلدية الخبر يتفقد سوق المواشي والمسلخ المركزي

الثلاثاء ٢٩ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٨:٠٤ مساءً
رئيس بلدية الخبر يتفقد سوق المواشي والمسلخ المركزي

نفذ رئيس بلدية الخبر صباح اليوم، جولة ميدانية تفقدية على المسلخ وسوق المواشي في محافظة الخبر، فيما وجه بتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، يأتي ذلك امتدادًا لجهود بلدية محافظة الخبر في حفظ الصحة العامة، وتقديم أفضل الخدمات لمرتادي المسالخ بما يكفل سلامة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تأتي هذه الجولة الميدانية للتأكد من اكتمال جاهزية السوق والمسلخ المركزي  استعدادًا لاستقبال الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك .

واطلع رئيس البلدية خلال جولته، على كافه صالات الذبح والانتظار في المسلخ المركزي، إضافة إلى المراحل التي تمر بها الذبائح وطرق الكشف البيطري عليها. كما وجه الزايدي خلال جولته بتهيئة أماكن الانتظار للمستفيدين وتوفير كافه الخدمات لهم مشددًا على ضرورة اتباع الاشتراطات الصحية حرصًا على سلامة مرتادي المسالخ، ومشددًا على الحرص على نظافة العاملين بالمسلخ وحصولهم على الشهادات الصحية.

 كما قام الزايدي خلال جولته التفقدية، بزيارة ميدانية داخل سوق المواشي في المحافظة، وجه خلالها بسرعه معالجة كافة الملاحظات، والتأكيد على وضع اللوحات التوعوية التي تبين طرق اختيار الأضحية إضافة إلى الإرشادات الخاصة بالذبح، والتحذير من الذبح العشوائي ومنع كافة المخالفين من القيام بذلك .

وكان رئيس بلدية الخبر قد  أكد مؤخرًا على جاهزية مسلخ الخبر المركزي لاستقبال المستفيدين خلال أيام الأضحى المبارك، إضافة إلى الترخيص لعدد (٧) مطابخ، مشددًا على أهمية الذبح داخل المسلخ وتجنبه في الطرقات والأماكن العامة وذلك من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع والبيئة.

كما دعا المهندس الزايدي  للاستفادة من الخدمات التي تقدمها المطابخ المرخصة والمسلخ المركزي وذلك حفاظًا على الصحة العامة، وتجنب المخالفة بالذبح العشوائي، إذ توفر تلك المسالخ والمطابخ خدمات الفحص البيطري قبل وبعد الذبح للتأكد من سلامة الأضحية، مشيرًا إلى أنه يمكن لجميع المستفيدين الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم عن طريق خدمة 940 والذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات.