رئيس ديوان المظالم لقضاة المحكمة الإدارية بمكة: عليكم بتحقيق العدالة الناجزة

الأربعاء ٢ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١١:٢٨ صباحاً
رئيس ديوان المظالم لقضاة المحكمة الإدارية بمكة: عليكم بتحقيق العدالة الناجزة

التقى رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، ظهر أمس بمكتبه بجدة، أصحاب الفضيلة قضاة المحكمة الإدارية بمكة المكرمة، وفي مستهل اللقاء حمد الله العلي القدير على تيسيره وتوفيقه، وعظيم آلائه بما حبا الله به مملكتنا الغالية من خدمة للحرمين الشريفين في ظل قيادة رشيدة حكيمة.

ووجّه الدكتور اليوسف بعد ذلك شكره لأصحاب الفضيلة قضاة المحكمة الإدارية بمكة المكرمة على ما يسعون له من تطبيق الإجراءات النظامية والنظر القضائي، حاثاً لهم بتحقيق الوصول إلى الطموح المأمول من الريادة في القضاء الإداري في المملكة العربية السعودية وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين – أدام الله توفيقه -.

وأشار إلى أن المحكمة الإدارية بمكة تعد من أوائل المحاكم التي طبقت النظام الإلكتروني (معين) ومن أول المحاكم التي طبقت أيضاً مفهوم المحكمة النموذجية التي تم إقرارها

وأكد الدكتور اليوسف على ما أنعم الله به علينا في هذه البلاد المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ أدام الله توفيقه ـ وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان ـ حفظه الله ـ من استقرار وأمن وأمان رغم ما يحيط بالمنطقة من فتن، وما يحيط من استهداف لعقيدة هذه البلاد المباركة وأمنها واستقرارها. مؤكداً على أصحاب الفضيلة دورهم المهم والحساس في محاربة أي فكر ضال، أو دعوة هدامة، أو توجه مبتدع يخالف ما عليه عقيدة هذه البلاد الصافية، موصياً معاليه أصحاب الفضيلة بأن يكونوا سداً منيعاً في مواجهتها وفق ما تسمح به الأنظمة والتعليمات في هذا الشأن.

كما أوصاهم بالإحسان إلى المراجعين والمتقاضين، باللطف واللين من غير ضعف وفي حدود النطاق القضائي.

وشدد الشيخ خالد على سرعة الإنجاز في كافة القضايا مقروناً بدقة الأحكام للوصول إلى قضاء ناجز وعادل، وأن يكون العمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى أحكام قضائية رصينة.

وأكد رئيس ديوان المظالم أنه وفي ظل وجود الدعم العلمي للقاضي في الديوان أصبح ولله الحمد هناك يُسر وسهولة للاطلاع على المعلومة الدقيقة والمتخصصة وذلك من خلال مكتبة القاضي عبر البوابة الإلكترونية، والتي أولاها الديوان عنايةً فائقة وتحديثاً مستمر لأجل إيجاد قناة علمية من خلالها تمكن القاضي من الحصول على المعلومة ليتسنى له الفصل في القضايا بتأصيل وتسبيب قضائي محكم.

وأبان الشيخ خالد أن أصحاب الفضيلة القضاة هم من يدعمون الديوان بمسانتدهم ودعمهم؛ للوصول إلى الرضا القضائي التام في الأحكام.

واختتم رئيس ديوان المظالم كلمته بالدعاء لهذه البلاد المباركة المملكة العربية السعودية بالأمن والأمان والاستقرار ولولاة الأمر بالتوفيق والسداد والنصرة والرشاد.

وللحضور الكريم بالعون والتوفيق.

حضر اللقاء فضيلة مساعد رئيس محكمة مكة الإدارية الشيخ هاني الرفاعي.

ويأتي هذا اللقاء في ظل التواصل البناء بين رئاسة الديوان ومنسوبيه من أجل الاستماع والتباحث عن قرب فيما يعود نفعه على بيئة العمل القضائية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • د. حمود أبوظهير

    أشهد بالله أنّ هذه المحكمة من أميز المحاكم التي زرت. انضباط، تنفيذ العمل باحترافية، أخلاق عالية لدى الموظفين. زرت هذه المحكمة وواللّه لا أعرف رئيسها ولا أي شخص بها. وكان لزاما علي أن أشكر رئيس المحكمة والذي لا أعرفه على ما لاحظته من جهد مميّز ، وجدت القاضي الرائع هاني الرفاعي. وفقه الله ورحم الله والديه،
    ينطبق عليه قول الشاعر
    تراهُ إذا ما جئْتَه مُتَهَلِّلا … كأنَّك تُعطيه الذي أنتَ سائلُهْ
    وجميع العاملين.
    بالفعل هذه المحكمة تمثّل الصورة الجميلة والجميلة جدا لمحاكمنا.

  • شعبان

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    مع احترامي الشديد لحضرتك طول مافي مظالم في منطقه مكه المكرمه يكون كلامك غير صحيح

  • خلف الكواليس

    شهادة نعتز فيها ي دكتور