رويترز: اكتتاب أرامكو يعزز تمويل مشروع البحر الأحمر السياحي

الثلاثاء ١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٣٤ مساءً
رويترز: اكتتاب أرامكو يعزز تمويل مشروع البحر الأحمر السياحي

سلّطت وكالة أنباء “رويترز” الدولية، الضوءَ على إعلان نائب الملك الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن مشروع البحر الأحمر السياحي في منطقة أملج، والذي يمثل بداية حقيقية لتنويع مصادر الدخل الاقتصادي للمملكة.
وأشارت “رويترز” إلى الدور الضخم الذي من المقرر أن يلعبه الاكتتاب الكبير لشركة “أرامكو” في تعزيز صندوق الاستثمار، الذي من المقرر أن يتولى عملية تمويل البنية الرئيسية للمشروع السياحي المنتظر إتمامه خلال عامين من الآن، مؤكدة أن الصندوق الذي يرأسه الأمير محمد يمتلك نقديات تصل إلى 183 مليار دولار تقريبًا.
وربطت الوكالة الدولية بين الإعلان عن المشروع السياحي الضخم في البحر الأحمر، والرؤية الاقتصادية الشاملة 2030، والتي أطلقها الأمير محمد بن سلمان خلال العام الماضي، والتي تشمل خططاً واقعية لتنويع مصادر الدخول الاقتصادية للسعودية، بعيدًا عن الاعتماد الرئيسي على العائد النفطي.
يذكر أن نائب الملك كان قد أعلن بالأمس عن إطلاق مشروع سياحي عالمي في المملكة تحت مسمى مشروع البحر الأحمر ، يقام على إحدى أكثر المواقع الطبيعية جمالاً وتنوعاً في العالم، بالتعاون مع أهم وأكبر الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة.