سامسونج تكشف عن هاتف جالكسي نوت 8 رسميًّا

الخميس ٢٤ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٣:٠٠ صباحاً
سامسونج تكشف عن هاتف جالكسي نوت 8 رسميًّا

بعد مرور عام كامل من أزمة نوت 7، كشفت سامسونج- قبل قليل- عن هاتفها الرائد جالكسي نوت 8، والذي تطمح الشركة لأن يكون خير خلف ”للمرحوم” جالكسي نوت 7.

نوت 8 جاء مطابقًا لما ورد في الكثير من التسريبات طوال الأيام الماضية، حيث استطاعت المصادر الكشف حتى عن ألوان الهاتف الذي يأتي بتصميم مشابه جدًّا للجالكسي S8 مع شاشة Infinity Display تسيطر على الواجهة الأمامية بشكل كبير.

وأبرز المزايا في الهاتف هي الكاميرتان المزدوجة، والتي ركزت عليهما سامسونج كثيرًا كأول هاتف يقدم هذه الميزة، هناك أيضًا ميزة جديدة لإطلاق تطبيقين معًا على الشاشة بضغطة زر واحدة من خلال القائمة الجانبية.

بالنسبة لقلم S Pen فقد حصل أيضًا على الكثير من التحسينات ليصبح أكثر دقة وسلاسة، كما تم تحسين حساسية الضغط، وتم إضافة 4 مزايا جديدة للقلم مثل رسائل الصور المتحركة GIF وترجمة الجُمل مع ميزة لتحويل العملات وغيرها.

ومزايا الأمان السابقة كلها مستمرة مثل التعرف على الوجه وماسح قزحية العينـ وهناك أيضًا التعرف على الصوت من خلال بيكسبي، وأيضًا البصمة مستمرة في الجهة الخلفية من الهاتف، أيضًا معايير مقاومة الماء والغبار IP68 مستمرة.

ويدعم الهاتف منفذ USB Type-C للشحن السريع ونقل البيانات مع وجود منفذ سماعات 3.5 ملم وأحدث أجيال بلوتوث 5، وكذلك شبكات الجيل الرابع Cat. 16 والشبكات اللاسلكية 802.11ac.

 

 

مواصفات Galaxy Note 8:

الشاشة: سوبر أموليد بحجم 6.3 إنش بدقة QHD+ مع تقنية HDR.

المعالج: سناب دراغون 835 وExynos 8895 على حسب الأسواق.

الذاكرة العشوائية: 6 غيغا بايت.

ذاكرة التخزين: 64 أو 128 أو 256 غيغا بايت (حسب الأسواق) مع وجود منفذ للذاكرة الخارجية.

الكاميرتين الخلفية: بدقة 12MP كلاهما بمثبت بصري الأولى بفتحة عدسة f/2.4 والأخرى بفتحة f/1.7 مع فلاش LED ومزايا للتحكم بالتكبير والتقريب والزاوية الواسعة وتغيير التركيز والكثير من وضعيات التصوير.

الكاميرا الأمامية: بدقة 8MP بفتحة f/1.7 مع مثبت بصري.

النظام: أندرويد نوجا 7.1.1.

البطارية: بسعة 3300 مللي أمبير تدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

مقاومة الماء: IP68

الألوان: أسود، ذهبي، رمادي، أزرق.

التوفر: الطلب المسبق غدًا 24 أغسطس- يباع بدءًا من 15 سبتمبر.