سجائر إلكترونية محظورة وترويج للتبغ بمحلات مخالفة في مكة

الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٥ مساءً
سجائر إلكترونية محظورة وترويج للتبغ بمحلات مخالفة في مكة

نفذت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة ، أمس حملة على محلات بيع التبغ والجراك والمعسلات، المخالفة لأنشطة الرخص الممنوحة لها، والمخالفة لبعض الاشتراطات الصحية.

وقال مدير عام صحة البيئة منصور بن سعيد بالبيد، إن الحملة تستهدف مراقبة هذه الأنشطة ورفع مستوى تطبيق الاشتراطات فيها ، وذلك من خلال منع بيع التبغ ومنتجاته في المحلات غير المرخصة ، وعدم السماح بعرضه في أماكن بارزة، ووضع التحذيرات الصحية اللازمة للزبائن.

وقد ضبطت اللجنة العديد من المخالفات، شملت بيع التبغ والدخان في محلات تراخيصها مخصصة لبيع الفحم، وعرض السجائر بشكل واضح وهو ما يعد مخالفة ونوعًا من أنواع التسويق، إضافة إلى انتهاء رخص بعض المحلات، وبيع بعض أنواع السجائر الإلكترونية المحظورة، وسوء التخزين للبضائع وعدم وجود وسائل السلامة داخل المحلات، وقيام بعض المحلات بتجهيز ذلك داخل سكن العمال المجاور وبداخل دورات المياة.

ودعا بالبيد أصحاب المحلات التجارية والتموينات والأسواق الكبرى، إلى الالتزام بالاشتراطات المنظمة لهذه السلع، مشددًا على أنه لن يتم التساهل في تطبيق العقوبات مع أي مخالف، ومؤكداً باستمرار الجولات خلال الأسابيع القادمة، والرفع لإمارة منطقة مكة المكرمة بالملاحظات المدونة من قبل لجنة مكافحة التدخين.

واختتم مدير عام صحة البيئة حديثه مناشدًا أهالي وسكان مكة المكرمة إلى التعاون مع الأمانة بالإبلاغ عن أي مخالفات من خلال الاتصال على الرقم 940 أو على أحد قنوات التواصل مع الأمانة لتتمكن من مباشرة البلاغات أولاً بأول وبشكل فوري .