شائعة عن صحة وزير التعليم تشعل الجدل بشأن المصداقية ومطالب بمحاسبة مطلقها

الإثنين ٧ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٠٩ صباحاً
شائعة عن صحة وزير التعليم تشعل الجدل بشأن المصداقية ومطالب بمحاسبة مطلقها

تغريدة شغلت مواقع التواصل الاجتماعي، وخلقت بلبلة من لا شيء، إلا أنّها زادت عدد متابعي مطلقها، الذي لم تعرف أسبابه بعدُ حتى اللحظة، إلا أنَّ نفيها، أشعل الأسئلة عن المصداقية، بين مغرّدي موقع “تويتر”.

وبعدما تمَّ تداول التغريدة، على مدار الساعات الماضية، في شأن الحالة الصحية لوزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، واعتزامه طلب الإعفاء من منصبه، اشتعل موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، بعدما جاء الردُّ الرسمي على تلك الشائعة التي خلقت بلبلة اجتماعية كبرى.

وسلّط الفنان فايز المالكي الضوء على الشائعة المغرضة التي تمَّ تداولها، بردٍّ ملجم، من صور لقاء وزير التعليم مع عدد من المستفيدين، والذي حدث الأحد 6 آب/ أغسطس 2017؛ ما يؤكّد قيامه بعمله، كما هو مرجوّ منه.

وأيّد المتحدث باسم وزارة التعليم، الأستاذ مبارك العصيمي، تغريدة المالكي، النافية لاعتلال الوزير العيسى، بإعادة تغريدها، ومشاركتها مع متابعيه، والمهتمين بالشأن التعليمي.

واستغرب المواطنون، الذين رصدت “المواطن” ردود فعلهم، هذه الشائعة التي انتشرت كالنار في الهشيم، وتبيّن عدم صحّتها، مؤكّدين ضرورة تحرّي الدقة قبل تداول الأنباء، ومشدّدين على مطلبهم بمعاقبة مطلقي الشائعات، عبر نظام الجرائم الإلكترونية، بغية التصدي للبلبلة التي تخلّفها؛ إذ إنّها في غضون ساعات أثارت الرعب في نفوس الوسط التعليمي والطلابي، الذي ينتظر صدور التقويم الدراسي.