شاهد.. أهالي مكة يحتفون بضيوف الرحمن على طريقتهم الخاصة

الثلاثاء ٢٩ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٠:٣٣ مساءً
شاهد.. أهالي مكة يحتفون بضيوف الرحمن على طريقتهم الخاصة

كرم ما بعده كرم، أظهره سكان أحياء في منطقة مكة المكرمة ترحيبًا بضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام، حيث احتفى الأهالي بقدومهم على طريقتهم الخاصة، وتسابق الصغار والكبار في خدمتهم واستضافتهم بوجبات عشاء تقليدية.

ووجبات العشاء هذه عادة سنوية لدى بعض أهالي مكة، حيث يمارسونها سنويًّا، وهو ما تبين في مقطع فيديو متداول على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأظهر الفيديو العشرات من الأهالي وهم يحملون الطعام ويقدمونه إلى ضيوف الرحمن، والبسمة والبهجة مرسومة على وجوههم في تأكيد واضح على الكرم السعودي الأصيل.

وتبدأ قوافل حجاج بيت الله الحرام يوم غدٍ الأربعاء الثامن من شهر ذي الحجة في الصعود إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداءً بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وسط تكامل في الخدمات والإمكانات التي أعدتها مختلف الجهات المعنية بشؤون الحج والحجاج إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- الرامية إلى تسخير جل الإمكانات والخدمات أمام وفود الرحمن ليتمكنوا من أداء مناسكهم وشعائرهم بكل يسر وسهولة وفي جو مفعم بالأمن والإيمان.

وأعدت قيادة أمن الحج خطة متكاملة لتسهيل عملية تصعيد الحجاج إلى مشعر منى، ركزت على توفير مظلة الأمن والأمان وتحقيق السلامة واليسر على جميع الطرق التي يسلكها الحجاج من مكة المكرمة إلى منى، إضافة إلى تنظيم عملية حركة المشاة لمشعر منى.