صحة الشرقية تقدم خدماتها لأكثر من 10057 حاجًّا في منفذي البطحاء وسلوى

الأحد ٢٧ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٨:٣٦ مساءً
صحة الشرقية تقدم خدماتها لأكثر من 10057 حاجًّا في منفذي البطحاء وسلوى

كثفت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، ممثلة في مراكز المراقبة الصحية، في منفذي البطحاء وسلوى الحدوديين جهودها لخدمة المسافرين، لاسيما من دخل الأراضي السعودية، حيث قدمت خدماتها لأكثر من 10057 حاجًّا ما بين تقديم اللقاحات الوقائية أو العلاج في العيادات الطبية التي أتمت استعدادها منذ وقت مبكر لاستقبال ضيوف الرحمن.

وأكدت صحة الشرقية، أن مركز المراقبة الصحية في منفذ البطحاء الحدودي التابع للمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية قدم خدماته لأكثر من 9238 مسافرًا إلى الأراضي السعودية، بينهم 8865 حاجًّا.

وقدمت الخدمات الوقائية لأكثر من 963 مسافرًا، كما قدمت لقاحات الحمى الشوكية لـ19 مسافرًا، إضافة إلى لقاح الإنفلونزا لـ33 مسافرًا، إضافة إلى تقديم الخدمات الوقائية لـ5 سيدات حوامل، كما عالجت 120 مسافرًا في العيادة الطبية في المنفذ خلال طريقهم لأداء مناسك الحج للعام الحالي.

وبينت الصحة أن مركز المراقبة الصحية في منفذ سلوى الحدودي التابع لصحة الشرقية قدم خدماته لأكثر من 819 مسافرًا عبروا المنفذ الحدودي في الجانب السعودي، وجميعهم من حجاج بيت الله الحرام للعام الحالي، في حين راجع منهم 13 مسافرًا العيادة الطبية التابعة لمركز المراقبة الصحية في منفذ سلوى الحدودي.

وأشارت إلى أن العاملين الصحيين في تلك المنافذ الحدودية أنهوا استعداداتهم منذ وقت مبكر لاستقبال الحجاج والمسافرين من خلال تواجد الطواقم الطبية والتمريضية المدربة، إضافة إلى توفير اللقاحات والأدوية والمستلزمات الطبية، حيث يعملون على مدار الساعة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام والمسافرين عبر تلك المنافذ الحدودية خلال موسم الحج لهذا العام.