طموح شيماء الجهني بالعالمية حلم بدأ قبل 3 سنوات

الأحد ٦ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٩ مساءً
طموح شيماء الجهني بالعالمية حلم بدأ قبل 3 سنوات
قررت شيماء الجهني العمل من بيتها لتكون واحدة من صاحبات قصص النجاح من الأسر المنتجة والتي شاركت في مهرجان تبوك للورد والفاكهة، حيث ضم ركنها أنواعًا من صابون الأعشاب ومنتجات العناية بالجسم.
وروت الجهني  تفاصيل فكرتها تلك التي بدأت قبل ثلاث سنوات قائلةً: ” كان لدي فوبيا من المواد الكيميائية وآثارها الجانبية على البشرة مما دفعني للعمل على شيء مأخوذ من مواد طبيعية ففضلّت اختيار مجال الصابون والأعشاب مثل المر وحبة البركة وماء الورد لما لها من فوائد  عديدة حيث أصنع الصابون من المنزل وأقوم بعرضه على الأهل والأصدقاء”.
وتضيف قائلةً: “وجدت إقبالًا كبيرًا حفزني للتوسع  بالمجال واكتساب مهاراتٍ جديدةٍ من خلال التسجيل في دورات لزيادة المعلومات والمعارف حول الصابون إلى أن شاركتني أختي وصديقتي فعملنا على تطوير  أنفسنا حتى وصلنا سويًا إلى هذا المستوى وتسجيل المنتج تجاريًا”.
وعن طموحها المستقبلية قالت :” نرجو مستقبلًا أن تكون منتجاتنا هذه جاهزة للتصدير إلى الخارج لتكون مُنتجًا سعوديًا أصيلًا كاملًا مشهودًا له في أسواق عربية ودولية”.
وعن الطريقة التي توفر بها مواد المعمل الخام قالت: ” أطلبها من مواقع خاصة عبر الإنترنت وذلك لعدم توفرها في المملكة، أما الزيوت فأصنع بعضًا منها في معملي، وبعضها آتي به من المعاصر القريبة”.
وعن تفاعل زوار المهرجات مع المنتجات قالت: “كان الإقبال والتفاعل جيدًا، الأهم من ذلك كله وجدت قبولًا لفكرة المنتج بين أفراد المجتمع”.