السفارة لدى مدريد تؤكّد إجلاء 16 أسرة سعودية من محيط حادث الدهس الإرهابي

الجمعة ١٨ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٠:١١ مساءً
السفارة لدى مدريد تؤكّد إجلاء 16 أسرة سعودية من محيط حادث الدهس الإرهابي

نوهت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى مدريد، بأنَّ الفريق المكون من عدد من أعضاء السفارة، المكلف بمباشرة مهمة مساعدة المواطنين السعوديين في موقع حادث الدهس الإرهابي، الذي وقع في مدينة برشلونة، استقبل العديد من المكالمات الهاتفية.

وأشارت السفارة، في بيان إلحاقي لها، مساء الجمعة، إلى أنَّ “الفريق تولى التواصل مع مراكز الشرطة، والمستشفيات، وقام بإجلاء المواطنين العالقين عند موقع الحادث، إلى منطقة آمنة، وبعيدة عن التجمعات والأماكن السياحية”.

وأشارت إلى أنَّه “جرى إجلاء 16 أسرة سعودية من موقع الحادث، بواسطة سيارات السفارة، مع الاستعانة بخدمة الإيصال المجاني، التي قدمتها بلدية برشلونة، لمساعدة الحشود الكبيرة من السياح المتواجدين في موقع الحادث، والمناطق القريبة منه”.

وبيّنت أنّه “جرى نقل عدد من المواطنين إلى مساكن بديلة مؤقتة، نتيجة عدم تمكنهم من الوصول إلى فنادقهم؛ بسبب إغلاق موقع الحادث بالكامل، ومنع دخول الأشخاص إلى الفنادق الموجودة في وسط منطقة لارامبلا السياحية”.

وأكّدت السفارة أنَّه “لم يتبين والحمد لله وجود أي سعوديين من بين المصابين في هذا الحادث الإرهابي”، لافتة إلى أنّها “ستواصل جهودها للاطمئنان على سلامة المواطنين السعوديين وتوفير الرعاية اللازمة لهم”.