عادات مضرة بصحة البصر.. عليك تجنبها فورًا

الخميس ٢٤ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٢:٥٧ صباحاً
عادات مضرة بصحة البصر.. عليك تجنبها فورًا

التغيير في مقاسات نظرك أمر دائم وغير ثابت، فكلما تتقدم في العمر ويمر الوقت يقل النظر، خاصة مع القيام ببعض العادات السيئة التي تضعف النظر، والتي قد تكون على غير علم بها ولا تدرك مدى تأثيرها على صحة العيون، ولعل من أهمها السباحة أو الاستحمام بالعدسات اللاصقة والتدخين، حيث ينعكس ذلك على عينيك بالحكة والجفاف والعدوى وأمور أسوأ من ذلك بكثير، لذلك نقدم لك هذه الأمور اليومية التي يجب أن تتجنبها قدر الإمكان وتتوقف عنها إذا ما كنت تقوم بها، وذلك وفقًا لما ذكره موقع “self” الطبي.

عادات تهدد صحة العيون:

هذه العادة تؤثر على صحة العيون وتدمر الشبكية؛ لأنها تتعرض للأشعة فوق البنفسجية دون أي فلتر، لذلك يجب أن ترتدي واحدة وتتأكد من كونها أصلية وليست “مضروبة”؛ لأنها ستؤثر بالسلب على عينيك بدلًا من حمايتها.

ارتداء عدسات لاصقة قديمة:

يجب عليك أن ترتدي العدسات اللاصقة حسب مدتها المخصصة لها؛ لأن عدم القيام بذلك يزيد من فرص العدوى، وكذلك ارتداء العدسات طوال اليوم أمر سيئ خلال النوم والاستحمام ومشاركتها مع الآخرين.

استخدام مكياج للعين منتهي الصلاحية:

استخدام مكياج منتهي الصلاحية يضر بصحة العيون خاصة الماسكارا؛ لأن ذلك يؤثر على عدسات العين ويؤدي إلى عدوى سيئة للعين ووفقًا للأكاديمية الأمريكية للعيون، مكياج العين يجب أن يتم تغييره كل ثلاثة أشهر، ولكن وفقًا لبعض الخبراء فقد أكدوا أن 6 أشهر إلى 9 أشهر أمر مقبول أيضًا.

صحة العيون والتدخين:

يضعك التدخين في مساحة كبيرة من الخطر، خاصة فيما يخص النظر، فقد قدم المركز القومي للعيون شرحًا لما يحدث من ضرر في منطقة الشبكية، خاصة المسؤولة عن حدة الرؤية، وبالتالي قد تؤدي إلى فقدان النظر نهائيًّا خاصة للأشخاص فوق الـ50.