عبدالرحيم.. انحنى عموده الفقري بحثًا عن العلاج في الداخل فهل يجده بالخارج؟

الجمعة ١٨ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١:٥٣ صباحاً
عبدالرحيم.. انحنى عموده الفقري بحثًا عن العلاج في الداخل فهل يجده بالخارج؟

يعاني الشاب  عبدالرحيم العامري والبالغ من العمر  16 عامًا، من  شلل رباعي وانحناء في العمود الفقري بدرجة ١١٠،  أقعده وأصبح طريح الفراش وسط مطالبات بنقله للخارج للعلاج هناك بعد أن سدت في وجهه سبل العلاج بالداخل.

وتحدث والد عبدالرحيم لـ ” المواطن”  بصوت حزين قائلاً:  كل يوم يتزايد  الانحناء  بجسم صغيري مع عدم وجود تدخل جراحي لإيقافه، موكداً أنه  راجع مدينة الملك فهد الطبية في الرياض منذ مدة تزيد على الأربعة أعوام  ولكن الطبيب المعالج أغلق ملفه بحجة عدم استطاعتهم إجراء العملية .

وأضاف والألم يعتصر قلبه: قمت بعد ذلك بمراجعة مدينة الأمير سلطان الإنسانية ومنذ ٤ أعوام لا جديد سوى  التأجيل، ففي كل يوم تشرق بارقة الأمل إلا أن التأجيل تواصل عامًا خلف عام دون تحديد موعد للعملية التي قد تعيد الحياة وتصحح ما يمكن تصحيحه لفلذة كبدي وفي كل مرة تكون الحجة عدم استطاعتهم إجراء العملية.

وأضاف والد عبدالرحيم ، أن هذا التأخير أدى إلى زيادة سوء الحالة حيث كان الانحناء 40 درجة وارتفع حتى وصل الى 110 درجات،كما زادت الحالة سوءاً بوجود خلع في الوركين بسبب تأخير العلاج.

وأكمل قصته قائلًا: تقدمت بطلب للهيئة الطبية العامة في الرياض لعلاج ابني في الخارج لكي لا تزداد حالته سوءاً وتم تسجيل المعاملة برقم ( ٨٧٤١٨٥) وتم إصدار قرار بعلاجه في مدينة الأمير سلطان الإنسانية رغم أنني أراجع لديهم منذ  ٤ أعوام ولكن دون  فائدة، مبيناً أنه  تقدم للهيئة الطبية بتقرير من مدينة الأمير سلطان وتم تحويل المعاملة للهيئة العليا برقم  ٤٣٥٤٦ ولكن الهيئة طلبت تقريرًا طبيًا يؤكد إمكانية علاج عبدالرحيم في أحد المراكز المختصصة بالخارج وعند إحضاره مع توصية من الطبيب المعالج تم رفع الأوراق للهيئة العليا في الرياض .

وأردف: فوجئت بإصدار قرار باستمرار علاجه في مدينة الأمير سلطان الإنسانية وعند المراجعة لم أجد أي تجاوب أو تعاون خصوصاً أن المدينة اعتذرت سابقًا عن إجراء العملية.

وطالب والد عبدالرحيم وعبر منبر ” المواطن “بتدخل عاجل من قبل الجهات المعنية بوزارة الصحة لإصدار أمر صريح بعلاج ابنه في ألمانيا أو في أمريكا حيث إن المراكز المتخصصة في العمود الفقري موجودة في هاتين الدولتين.

المواطن ” تحتفظ بكافة التقارير الصحية والوثائق.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حسن الشهري

    اسال الله العلي القدير بفضله وكرمه ان يشفيه وان يسخر له عباده الصالحين

  • ابونوف

    يارب أنك تشفيه وتعافيه وتفتح له قلوب المسؤولين