“المواطن” توثق جهود رجال الأمن في إرشاد الحجاج التائهين

الخميس ٣١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٢:١٥ صباحاً
“المواطن” توثق جهود رجال الأمن في إرشاد الحجاج التائهين

رصدت عدسة “المواطن“، اليوم الأربعاء، جهود رجال الأمن في إرشاد الحجاج التائهين في مشعر منى وتوجيههم إلى مخيماتهم والأماكن التي يقصدونها.

وتعتبر عملية إرشاد الحجاج التائهين إحدى أهم الخدمات الإرشادية التي يقدمها رجال الأمن والكشافة السعودية والكوادر الأخرى المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن.

وتعتمد عملية إرشاد الحجاج التائهين على عدة أدوات من أهمها الخرائط الورقية والإلكترونية، وتتم معرفة مكان الحاج التائه حسب ما تم تدوينه على السوار أو بطاقة الحاج.

وقد يتطلب في بعض الأحيان مرافقة الحاج إلى المكان الذي يقصده الحاج أو الاتصال بمسؤول الحملة وإعطاءه وصف أو رقم مكان الحجاج التائهين والأنظار حتى وصول مندوب الحملة لتسليمه الحاج التائه والتأكد من وصوله للحملة؛ حفاظًا على سلامة ضيوف الرحمن.

ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم يعمل رجال الأمن كخلية نحل لا تكل ولا تمل في خدمة ضيوف الرحمن، في مشعر منى، حيث يتوافد الحجاج لقضاء يوم التروية.

وتوافد ضيوف الرحمن إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، تقربًا إلى الله تعالى، راجين منه القبول والمغفرة، متبعين ومقتدين بسُنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مكثرين من التلبية والتسبيح والتكبير.