غالاكسي S8 أندرويد الأكثر مبيعًا في الربع الثاني من العام الجاري

السبت ١٩ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٨:٢٧ مساءً
غالاكسي S8 أندرويد الأكثر مبيعًا في الربع الثاني من العام الجاري

يواصل هاتف سامسونغ الذكي الرائد من فئة غالاكسي (Galaxy S8) نجاحه، وذلك بحسب أحدث تقرير من شركة أبحاث السوق (Strategy Analytics).

وأشار التقرير إلى أن مبيعات الجهاز تفوقت على أي هاتف أندرويد آخر في الربع الثاني من عام 2017، وكان ذلك واضحًا نوعًا ما منذ الإطلاق الكبير لهواتف (S8) و(S8+) بالمقارنة مع هواتف الشركة السابقة.

وتمتلك شركة أبحاث السوق (Strategy Analytics) شراكات مع مختلف منافذ البيع بالتجزئة، بحيث يمكنهم تقدير عدد الأجهزة التي يتم شحنها وبيعها خلال فترة معينة من الزمن، ورغم أن الأرقام قد لا تكون دقيقة مائة في المائة، إلا أنها تعطينا فكرة تقريبية حول ما يجري في صناعة الهواتف الذكية في أي وقت من الأوقات.

ويمتنع معظم مصنعي الأجهزة الذكية عن الكشف على بيانات المبيعات إلا إذا كانوا يحاولون الحصول على العناوين الرئيسية في الأخبار، إلا أن هذه الأنواع من الأبحاث التقديرية تعتبر الأقرب لما يمكننا الحصول عليه بشكل كبير.

ووفقًا للتقرير فقد حصلت هواتف أيفون (iPhone 7) وأيفون (7 بلس iPhone 7 Plus) على المركز الأول والثاني خلال الربع الثاني من عام 2017 بمبيعات وصلت إلى 16.9 و15.1 مليون جهاز على التوالي؛ مما يجعلها تحصل على نسبة 5% من مجمل المبيعات العالمية للأجهزة الذكية لهذا الربع، وتعتبر هذه الأرقام مثيرة للإعجاب بالنظر إلى المدة الزمنية التي تواجدت خلالها الأجهزة في الأسواق.

وبحسب التقرير فقد حصلت هواتف (Galaxy S8) و(Galaxy S8+) على المركز الثالث والرابع على التوالي، حيث تمكنت شركة سامسونغ من بيع 10.2 مليون هاتف (Galaxy S8) و9 مليون هاتف (Galaxy S8+) خلال الربع الثاني من هذا العام، وقد أصبح هاتف (Galaxy S8) من سامسونغ بمثابة هاتف أندرويد الأكثر شعبية في العالم؛ وذلك بسبب تصميمه الجذاب ذو الشاشة المنحنية من الحافة إلى الحافة والمحفظة الغنية بالتطبيقات.

بينما تمكنت شركة شاومي الصينية- وفقًا لهذا التقرير- من الحصول على المركز الخامس مع تمكنها من بيع 5.5 مليون هاتف (Redmi 4A)، وبحسب شركة أبحاث السوق (Strategy Analytics) فقد تمكنت الشركات مجتمعة من بيع 360.4 مليون جهاز خلال الربع الثاني من عام 2017، وذلك عند حساب جميع مبيعات الهواتف الذكية لهذا الربع.