غاوية آل جابر بالعارضة دون مستوصف منذ 3 سنوات والحُجة عدم وجود أثاث!

الأربعاء ٢٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٠:٠٦ صباحاً
غاوية آل جابر بالعارضة دون مستوصف منذ 3 سنوات والحُجة عدم وجود أثاث!

أبدى عددٌ من أهالي قرية أهالي غاوية آل جابر، والقرى المجاورة لها والتابعة لمحافظة العارضة بجازان، تذمرهم من عدم فتح المستوصف المعتمد لهم من وزارة الصحة منذ ما يقارب ثلاث سنوات.

وأكد شيخ قبيلة آل مسعود جبر آل جابر الشيخ، عبدالله بن سليمان الجابري، في تصريحات إلى “المواطن” أنهم طالبوا بوجود مستوصف منذ ما يقارب ثلاث سنوات وتم اعتماده من قِبل وزارة الصحة، ولكن إلى الآن لم يتم افتتاحه، مع العلم أنه يوجد موظفون على مُلاك المستوصف.

أما جابر حريصي، فأوضح أن الوزارة اعتمدت مستوصفاً لأهالي القرية لحاجتهم الماسة إلى هذا المستوصف، وأيضًا من أجل تغطية العجز الصحي في القرية والقرى المجاورة لها، لافتًا إلى أن جميع الاعتمادات موجودة في الشؤون الصحية بجازان ولكن مضى عليها أكثر من ثلاث سنوات دون فتحه، وذلك دون معرفة أسباب هذا التأخر.

ومن جانبه، قال جبران الريثي: إن المستوصف معتمد منذ عام 1435 ولكنّ الشؤون الصحية في جازان لم تُحرك ساكناً، على الرغم من أنهم راجعوا الشؤون الصحية وردوا بعدم توفر أثاث للمستوصف، متعحبًا “هل من المعقول عدم توفر أثاث للمستوصف طوال هذه المدة؟!

وبالنسبة إلى خالد المالكي، فأبدى استياءه من هذا العجز في صحة جازان، وأوضح أن هناك مراكز أخرى تم اعتمادها من قبل الوزارة، ولكن هناك عجز وتأخر في الشؤون الصحية بجازان من افتتاح هذه المراكز.

وطالب المواطنون والمقيمون في قرية غاوية آل جابر، أمير المنطقة ونائبه والشؤون الصحية بجازان بالنظر إلى معاناتهم وفتح المستوصف المعتمد من الوزارة قبل حوالي ثلاث سنوات، وذلك بسبب الحاجة الماسّة للقرية لهذا المستوصف وأيضًا بسبب طول مدة الانتظار التي سببت تذمر الأهالي.

المواطن” تواصلت مع الشؤون الصحية بجازان ومع المتحدث الرسمي لها نبيل غاوي، الذي لم يتجاوب ولم يتم الرد على هذا الموضوع.

المواطن” تضع هذه المعاناة والمشكلة على طاولة وزير الصحة، متمنيةً أن ترى النور قريبًا.