قريبًا.. حوّل أموالك عبر واتس آب

الأربعاء ٢٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٠:٠٧ صباحاً
قريبًا.. حوّل أموالك عبر واتس آب

بعد يوم واحد فقط من ظهور نظام المدفوعات الموحد UBI المخصص لتحويل الأموال عبر التطبيقات في الهند، بالنسخة التجريبية لتطبيق واتس آب على جوجل بلاي، أوضح أحد كبار المسؤولين التنفيذيين بشركة واتس آب أن تطبيق الرسائل متحمس للغاية بحملة الحكومة الهندية الذكية والمشاريع المستقبلية في البلاد.

وأكد آلان كاو، مهندس البرمجيات بتطبيق واتس آب: “نحن متحمسون جداً حول اتجاه الهند نحو العالم الرقمي”.

ورفض كاو الخوض في تفاصيل موعد إدخال ميزة تحويل الأموال الفورية في الهند التي لديها أكثر من 200 مليون مستخدم نشط شهري لتطبيق واتس آب.

وبحسب الموقع الأمريكي Gadgetsnow، فعندما وُجه سؤال عن الأمان والتشفير عبر واتس آب، لفت كاو إلى أن تطبيق الرسائل آمن والتشفير يعمل بشكل افتراضي لأكثر من مليار مستخدم على مستوى العالم.

وأكدت الشركة أنها تعمل باستمرار للحفاظ على خصوصية وأمن مستخدميها، وقال المسؤول التنفيذي: “نحن نزيل تطبيقات الطرف الثالث التي تدعى أنها تطبيقات ترتبط بطريقة أو بأخرى بواتس آب، ونتخلص منها لأنها تضر بأمن المستخدم”.

ويتولى نظام UBI الذي أطلقته مؤسسة المدفوعات الوطنية في الهند، وينظمه المصرف الاحتياطي الهندي RBI تيسير تحويل الأموال الفورية بين حسابين مصرفيين عبر التطبيق.

وتدعم بعض تطبيقات الرسائل مثل وى شات وهايك ماسنجر خدمات الدفع المستندة إلى “وبى”، لذا يحاول واتس آب السير على نفس النهج وإطلاق الميزة بالتطبيق.