قرية عسير التراثية.. 64 ألف زائر خلال 16 يوماً

السبت ٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٣:٥٣ مساءً
قرية عسير التراثية.. 64 ألف زائر خلال 16 يوماً

استقطبت قرية عسير التراثية الواقعة بجوار فندق الإنتركونتيننتال بالسودة أكثر من ٦٤ ألف زائر خلال ١٦ يوماً، إذ سجل متوسط عدد زوارها اليومي نحو ٤ آلاف زائر.

وأوضح المشرف على فعاليات القرية إبراهيم الشمراني أن أغلب الزوار كانوا من خارج المنطقة، من مختلف مناطق المملكة، وكذلك من دول الخليج العربي، والسياح الأوروبيين الذين كانوا حريصين على توثيق التراث، خصوصاً الفلكلور الشعبي للمنطقة.

وأكد الشمراني أنه يتم خلال هذه الفترة استقطاب مشاهير التواصل الاجتماعي من ذوي المحتوى الهادف والمفيد وتقديم المسرحيات التي توجه رسالة نبيلة عن معاملة المعاقين والأيتام.

وقال “تخصصي في مجال الكتابة والإخراج المسرحي جعلني أقدم هذه النصوص من خلال ٨ ممثلين من أبناء المنطقة، وهم مميزون في هذا المجال وقادرون على تقديم النصوص بكل مهارة وتمكن”، مشيراً إلى أن المسرح اكتشف الكثير من المواهب في مجال الإلقاء وفن التصوير والتقاط الصور.

وأضاف أنه قد وضع جوائز يومية وقيمة، تقدم للزوار صغاراً وكباراً.

وعن عروض الخيل التي تقدم يومياً، قال إنها تعطي فرصة للسياح للتعامل مع الخيول المروّضة والتعريف بآلية التعامل، وشدد على الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام وأبناء الشهداء، وذلك بتخصيص الترفيه والوجبات المجانية.

وختم الشمراني بالقول: إن القرية متجددة بتجدد كافة المشاركين بها، وهم أعضاء فاعلون صنعوا من هذه القرية قصة نجاح وانتصار للتراث، مثنياً على جهود أمانة منطقة عسير ممثلة في فرع الخدمات بالسودة فيما يخص النظافة والمتابعة والتنسيق معهم في الخدمات الأساسية التي يحتاجها زوار المهرجان.