لاعب بيروزي ساخراً: لا أعرف الأهلي.. وسنفوز عليه حتى لو لعب معهم رونالدو

الثلاثاء ٢٢ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٠:٥٧ صباحاً
لاعب بيروزي ساخراً: لا أعرف الأهلي.. وسنفوز عليه حتى لو لعب معهم رونالدو

سخر علي دائي، لاعب فريق بيروزي الإيراني السابق، من قدرات لاعبي النادي الأهلي قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين، اليوم الثلاثاء، بذهاب الدور ربع النهائي بدوري أبطال آسيا.

وقال علي دائي: «الأهلي السعودي لن يستطيع منافسة بيروزي حتى لو كان يلعب معهم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد وأحد أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي».

وتابع: «برانكو إيفانكوفيتش مدرب بيروزي، لديه عقلية رائعة ويستطيع أن يقرأ الفريق الخصم، قبل خوض اللقاء من خلال معرفة نقاط الضعف والقوة في مراكز الفريق الخصم».

وأضاف: «عندما كنت لاعباً ومدرباً لإيران، لا أعرف نادياً في السعودية اسمه الأهلي، أرى بيروزي في نصف النهائي لأن الأهلي ضعيف، وسنفوز عليه بكل ثقة والسير نحو تخطي دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا، والوصول إلى نهائي القارة ».

يلاقي اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره بيروزي الإيراني، على مجمع السلطان قابوس الرياضي في سلطنة عُمان، ضمن اللقاء المقرر بينهما بذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا 2017.

النادي الأهلي تأهل للدور ربع النهائي، بعدما حلّ ثانياً للمجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة من 6 مباريات، ليضرب موعداً في دور الـ 16 مع شباب الأهلي دبي، ويفوز الراقي 4-2 في مجموع المباراتين.

وعلى الجانب الآخر وصل الفريق الإيراني للدور ربع النهائي بعدما حل بالمركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من 6 مباريات، وفاز في الدور الـ 16 على الدحيل القطري بهدف دون رد.

ويتسلح الأهلي في البطولة الآسيوية بخبراته الكبيرة، بجانب امتلاك الراقي مجموعة مميزة من اللاعبين المحترفين والمحللين، وسبق لأبناء القلعة الخضراء الوصول للدور النهائي من قبل عام 1985، كما أنه بلغ نهائي دوري أبطال آسيا عام 2012 قبل أن يخسر أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

ولم يسبق للفريق الإيراني الصعود للدور ربع النهائي بدوري أبطال آسيا، حيث تعتبر هذه المرة هي الأولى في تاريخ البطولة.

ويأمل الأهلي في تحقيق نتيجة إيجابية وبأكبر فارق من الأهداف، لتسهيل مهمة لقاء العودة، المقرر له يوم الثلاثاء 12 سبتمبر المقبل، على استاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.