لبنانيون تدربوا بسوريا لإسقاط طائرة إماراتية باستخدام فرامة اللحم

الثلاثاء ١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٥:٠١ مساءً
لبنانيون تدربوا بسوريا لإسقاط طائرة إماراتية باستخدام فرامة اللحم

كشفت شركة الاتحاد للطيران عن التوصل لتفاصيل مثيرة بمساعدة الشرطة الأسترالية لكشف خيوط مؤامرة إسقاط طائرة ركاب مدنية.

وقال الشركة في بيان لها :”إن فريق الاتحاد للطيران لشؤون الطيران يساعد الشرطة الفيدرالية الأسترالية في التحقيقات التي تجريها، ولا زالت القضية مستمرة”.

 وكانت أستراليا قد أعلنت قبل يومين اعتقال 4 أشخاص، من أصول لبنانية تورطوا في محاولة إسقاط الطائرة.

وذكرت صحيفة “الأستراليان” أن الموقوفين الأربعة، وهم رجلان مع ابنيهما، كما أن “التخطيط للعملية جرى داخل سوريا، وأن إسقاط الطائرة كان سيتم بتسميم ركابها بالغاز أثناء تحليقها في الجو”.

بدورها أشارت صحيفة “دايلي تلغراف” إلى أن المتهمين كانوا ينوون استخدام فرامة لحم يدوية لإسقاط الطائرة بعد حشوها بمتفجرات مغطاة بنشارة الخشب.

ونشرت صحف أسترالية أسماء الأشخاص الأربعة الذين تم اعتقالهم خلال عملية لمكافحة الإرهاب نفذتها أجهزة الأمن في سيدني السبت الماضي، والمشتبه بهم هم خالد مرعي وابنه عبد الله مرعي، وخالد خياط وقريبه محمود خياط.

وأكدت الصحيفة استنادًا إلى مصادر رسمية أن “هؤلاء الأربعة  الذين قبض عليهم للاشتباه في تآمرهم بهدف إسقاط طائرة، أقاموا اتصالات مع مقاتلين في سوريا”، مضيفة أن أجهزة الأمن الأسترالية تلقت معلومات عن الهجوم الوشيك من أجهزة الاستخبارات الأميركية والبريطانية.

وكانت المطارات الأسترالية شهدت في الأيام الأخيرة طوابير طويلة من المسافرين نتيجة التدابير الأمنية الإضافية التي فرضتها السلطات.