لبنان يكشف تفاصيل مثيرة حول إحباط تفجير طائرة

الإثنين ٢١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٣:٠٣ مساءً
لبنان يكشف تفاصيل مثيرة حول إحباط تفجير طائرة

أعلن ​وزير الداخلية​ ​اللبناني، نهاد المشنوق​ أن ​شعبة المعلومات​ أحبطت عملية تفجير ل​طائرة إماراتية​ متوجهة من ​أستراليا​ إلى ​أبو ظبي​ بواسطة انتحاري لبناني اسمه طارق خياط من الشمال.

ولفت إلى أن المتورطين هم 4 إخوة وأحدهم انتقل إلى الرقة في سوريا بقيادة داعش وشعبة المعلومات اللبنانية لاحقته بحسب موقع النشرة اللبنانية.
وأشار المشنوق في مؤتمر صحافي إلى أن قوى الأمن وضعت 700 ضابط و14 ألف عنصر بتصرف الجيش في معركته ضد الإرهاب رغم أنه لم يطلب ذلك.

وكانت شركة الاتحاد للطيران قد كشفت في وقت سابق عن التوصل لتفاصيل مثيرة بمساعدة الشرطة الأسترالية لكشف خيوط مؤامرة إسقاط طائرة ركاب مدنية.

وقالت الشركة في بيان لها :”إن فريق الاتحاد للطيران لشؤون الطيران يساعد الشرطة الفيدرالية الأسترالية في التحقيقات التي تجريها، ولا زالت القضية مستمرة”.

 وكانت أستراليا قد أعلنت اعتقال 4 أشخاص، من أصول لبنانية تورطوا في محاولة إسقاط الطائرة.

وذكرت صحيفة “الأستراليان” أن “التخطيط للعملية جرى داخل سوريا، وأن إسقاط الطائرة كان سيتم بتسميم ركابها بالغاز أثناء تحليقها في الجو”.

بدورها أشارت صحيفة “ديلي تلغراف” إلى أن المتهمين كانوا ينوون استخدام فرامة لحم يدوية لإسقاط الطائرة بعد حشوها بمتفجرات مغطاة بنشارة الخشب.

وكانت المطارات الأسترالية شهدت في الأيام الأخيرة طوابير طويلة من المسافرين نتيجة التدابير الأمنية الإضافية التي فرضتها السلطات.