لماذا زار محمد صبحي سوريا والتقى نائب بشار الأسد؟

الإثنين ٢١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١٢:١٢ صباحاً
لماذا زار محمد صبحي سوريا والتقى نائب بشار الأسد؟

علق الممثل المصري محمد صبحي، على موجة الانتقادات ضده عبر مواقع التواصل بسبب زيارته إلى سوريا، حيث شارك في معرض دمشق الدولي والتقى بعض مسؤولي النظام السوري، ومنهم نجاح العطار نائب بشار الأسد ووزير السياحة في النظام السوري بشر يازجي والمفتي أحمد حسون.

وكتب محمد صبحي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “معرض دمشق الدولي وجه لي الدعوة وفنانين كثيرين وإعلاميين. لم يوجه لي الدعوة نظام، ولكن استشعار شعبي بعدما شاهد لي برنامج مافيش مشكلة خالص حلقة في حب سوريا وقد مست المصريين قبل السوريين”.

وتابع صبحي أن “المعارضين أو بعض المنحطين أخلاقيًّا غضبوا؛ لأني زرت سوريا”.

وأردف: “إذا كنتم سوريين فالأولى والأشجع بكم تذهبوا لتغيير النظام، أما إذا كنتم غير سوريين فعليكم أن تتركوا النظام لأهل البلد هم كفيلين به”.

واستكمل صبحي زيارته، قائلًا: “ذهبت باقتناع أساند الشعب السوري الذي عانى من الدمار والويلات والذبح والقتل والتهجير والاغتصاب وذبح الأطفال، ذهبت لأشاركهم فرحتهم وهم يحتفون بي؛ لأني حققت رغبتهم لكي أتواصل معهم”.

وتابع صبحي بالقول: “نعم ذهبت إلى دمشق لمدة يومين إكرامًا لشعبها؛ أُشعره أن هناك من يدافع عنه ويشعر بآلامه… في الـ48 ساعة زرت سوق الحميدية وشوارع دمشق القديمة والمسجد الأموي وقابلت الناس في الشوارع وفي المطاعم، شعرت بصدق أني في قلوبهم، لقد بادلوني الحب كإنسان وفنان، سعدت بزيارتي القصيرة جدًّا لسوريا، وأفتخر وأتشرف بزيارتي لها”.