ماذا قالت المحامية السعودية نسرين العيسى لصحيفة لوس أنجلوس تايمز

الثلاثاء ١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١:٠٧ مساءً
ماذا قالت المحامية السعودية نسرين العيسى لصحيفة لوس أنجلوس تايمز

سلّطت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأميركية، الضوءَ على التطور الواضح في مفاهيم حقوق المرأة داخل المجتمع السعودي، فضلًا عن مساعي الدولة لإعادة النظر في أنظمة الوصاية القائمة، ومن ثم إعطاؤها الفرصة بشكل أكبر لممارسة حقوقها.
وأبرزت الصحيفة الأميركية الضوء على وسيلة تقنية جديدة تتعلق بتطبيق إلكتروني يسهم في تعريف المرأة بشكل عام، سواء من السعوديات أو الأجانب، بكافة الحقوق والواجبات المنصوص عليها وفقًا للقوانين والقواعد المشرعة داخل المملكة، الأمر الذي يُنظر إليه على أنه انطلاقة واسعة في مجالات تطوير حقوق المرأة بشكل عام.
وأجرت “لوس أنجلوس تايمز” الأميركية، مقابلة مع المحامية نسرين عيسى، مالكة التطبيق الإلكتروني، أكدت خلالها أن تصميم التقنية الحديثة نبع من رغبتها في تعريف المرأة السعودية بحقوقها، مشيرة إلى أنها فكرت بنشر كتاب في هذا الصدد، ولكن رأت أن التطبيق سيكون له تأثير أكبر على مستوى الانتشار.
وقالت المحامية المعنية بحقوق المرأة، إنها أرادت تعريف المرأة داخل المملكة بكافة الأمور التي يمكن التعرض لها، بل والمساهمة بشكل أكبر في إرشادها عن كيفية التقدم للوظائف والحفاظ على حقوقها الفكرية وكيفية اختصام الشخوص أمام المحاكم المختصة.
وأشارت إلى أن التطبيق الإلكتروني يشمل تفاصيل واضحة عن كيفية التعامل مع القضايا وإرشادات قانونية للمطالبات بالنفقة أو غيرها من الأمور المتعلقة بالطلاق أو الخلافات بشكل عام، وهو ما يُسهل مهام العديد من السيدات في هذا الصدد.