مباراة الهلال والعين.. زوران لا يعرف الخسارة أمام الزعيم

الإثنين ٢١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١١:٣١ صباحاً
مباراة الهلال والعين.. زوران لا يعرف الخسارة أمام الزعيم

يستضيف اليوم الاثنين، الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، على ملعب هزاع بن زايد، شقيقه الهلال، في المباراة المقررة بينهما بذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا 2017.

المباراة تجمع بين فريقين كبيرين، فالزعيم الإماراتي وصل للدور ربع النهائي من الباب الكبير بعدما سحق الاستقلال الإيراني 6-2 بمجموع المباراتين، ليضرب موعداً مع الزعيم السعودي، المتأهل على حساب استقلال خوزستان الإيراني 4-2.

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ مواجهات الهلال أمام المدرب الكرواتي زوران ماميتش.

سبق لزوران مواجهة نادي الهلال من قبل مرتين، عندما كان مديراً فنياً لنادي النصر.

المواجهة الأولى

لعب النصر تحت قيادة زوران ضد الهلال، في الجولة 13 من عمر منافسات دوري جميل للمحترفين 2016-2017، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

المواجهة الثانية

قاد المدرب الكرواتي النصر خلال الموسم المنصرم، للفوز على الهلال بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما بالدور نصف النهائي لكأس ولي العهد السعودي.

العين صاحب الأرض والضيافة يتطلع إلى تحقيق نتيجة كبيرة على ملعبه تعزز حظوظه في بلوغ المربع الذهبي، وخاصة أن وصل الموسم الماضي للدور النهائي وخسر أمام جونبوك الكوري الجنوبي.

ويملك العين مجموعة مميزة من اللاعبين تحت قيادة الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني السابق للنصر، مثل صانع الألعاب عمر عبد الرحمن، وشقيقه محمد عبد الرحمن، والمهاجم البرازيلي دوغلاس، والسويدي بيرغ، والياباني شيوتاني.

وعلى الجانب الآخر يتسلح الهلال بخبرات لاعبيه الكبيرة، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز، لحسم اللقاء لصالح  أبناء القلعة الزرقاء وسط جماهير العين، من أجل تسهيل مهمة الرياض.

ويغيب عن الهلال اليوم، كل من الأوروغوياني مليسي، ونجمه المتميز نواف العابد، الذي استبعد من التشكيلة بسبب شعوره بخفاق القلب بعد مباراة الفريق الأخيرة أمام التعاون، وهى المباراة نفسها التي تعرض خلالها ميليسي للإصابة.

ويدير المباراة طاقم تحكيم أسترالي، بقيادة الدولي غرين دانيال، ويعاونه مواطنوه جيمس ماثيو، وآدم بول، وشون كيت، حكماً رابعاً.

ومن المقرر أن يرتدي العين الزي البنفسجي الكامل المخطط باللون الذهبي، في حين يرتدي الهلال الزي السماوي الكامل.