مسالخ مكة ومجازر المعيصم جاهزة لاستقبال عيد الأضحى

الخميس ٣١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٦:٢٥ مساءً
مسالخ مكة ومجازر المعيصم جاهزة لاستقبال عيد الأضحى

رفعت أمانة العاصمة المقدسة جاهزيتها واستعدادها فيما يتعلق بالمسالخ والمجازر للعمل خلال موسم الحج وعيد الأضحى المبارك وأيام التشريق والتي يتزايد فيها الطلب على هذه الخدمة من حجاج بيت الله الحرام والمواطنين.

من جانبه أكد أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار أن الأمانة قد وضعت كافة الترتيبات الكفيلة بأداء مسالخ العاصمة المقدسة ومجازر المعيصم بأعلى معايير الجودة التشغيلية خلال الموسم، وتشغيلها وفق أفضل الطرق الصحية وإزالة وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الإصحاح البيئي، وتشديد الرقابة على المسالخ وتطبيق كافة النواحي الفنية حسب لائحة الكشف والفحص البيطري للحوم والتأكد من سلامة المذبوحات ومدى تطبيق الاشتراطات الصحية .

وأوضح أن الأمانة هيأت المسالخ الأهلية والبالغ عددها ثلاثة مسالخ بنطاق العاصمة المقدسة وهي (مسلخان دائمان ومسلخ موسمي) والتي يبلغ إجمالي طاقاتها الاستيعابية حوالي 15000 رأس في الساعة.

وأضاف: أما عن مجازر المعيصم ووحدات الذبح الخمس بالمشاعر المقدسة، فقد وضعت الأمانة خطة للإشراف على أعمال المقاولين المتعاقدين لنظافتها، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لهذه الوحدات حوالي نصف مليون رأس من المواشي.

وكانت أمانة العاصمة المقدسة قد أبرمت عددًا من عقود المشاريع الخاصة بنظافة المجازر ووحدات الذبح بالمشاعر المقدسة وذلك حرصاً على أدائها بأفضل الطرق الصحية والتخلص من مخلفات الذبيح بالطرق الصحية الآمنة .