مصادر “المواطن”: الصحة تلاحق معالجًا شعبيًا شهيرًا بجدة

الخميس ١٧ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٨:٠٤ مساءً
مصادر “المواطن”: الصحة  تلاحق معالجًا شعبيًا شهيرًا بجدة

لا يزال آلاف السعوديين في جدة والرياض ومدن أخرى من المملكة يتجاهلون تحذيرات وزارة الصحة بعدم الانسياق خلف بعض المعالجين الشعبيين  – الذين استغلوا حاجات المرضى للعلاج –  وادعوا علاج المرضى من العديد من الأمراض بطرق وأساليب غير مرخصة قد تسبب الشلل.

مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً يوتيوب ضجت بعدد من مقاطع الفيديو لمعالج شعبي، ادعى  أنه عالج الكثر من حالات الشلل ، زاعمًا أن الأمراض التي يعالجها: ضغط الفقرات، وعلاج التصلب والانزلاق وعرق النساء وغيرها.

إلى ذلك أكدت مصادر” المواطن”  أن وزارة الصحة أشعرت الجهات الأمنية بمحافظة جدة  لضبط المعالج الشعبي بعد ورود معلومات عنه عبر الرقم 937.

الصحة تحذر

وشددت وزارة الصحة على عدم الانسياق خلف مثل هذه الادعاءات الطبية التي لا تستند إلى أساس علمي، داعية إلى التبليغ عن كل من يدعي علاج المرضى دون أن يكون لديه رخصة لممارسة ذلك، حيث سيتم التحقق من الشكوى ثم رفعها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هؤلاء الممارسين.

وأوضحت أهمية أخذ المعلومات من المصادر العلمية الموثوقة، لافتة إلى أن مهنة العلاج الشعبي تتطلب الحصول على ترخيص من الجهة المختصة وفق ضوابط ومعايير تنظم هذه المهنة.