مصر تحاصر #القائمة_السوداء والإرهاب يتقهقر في دول المقاطعة

الأربعاء ٢٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٢:٤٢ صباحاً
مصر تحاصر #القائمة_السوداء والإرهاب يتقهقر في دول المقاطعة

باشرت مصر، إجراءات محاصرة كل من ورد على القائمة السوداء، التي بادرت بها المملكة العربية السعودية، لتجمع المتآمرين على الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، والمتعاونين مع الدوحة، في تقويض الأنظمة العربية.

وأوضح وزير الداخلية المصري، اللواء مجدي عبدالغفّار، أنَّ “الوزارة مستمرة في جهودها لمواجهة ومكافحة الإرهاب والتطرف، وملاحقة الخارجين عن القانون، ومطاردة الإرهابيين والمتطرفين، لاسيّما المدرجين على القائمة السوداء”، مؤكدًا أنَّ “رجال الشرطة أقسموا على حماية مصر العظيمة وشعبها الكريم”.

وكان المستشار في الديوان الملكي، الوزير سعود القحطاني قد استهلَّ المبادرة، مؤكّدًا أنَّه “لن يُعفى أي شخص يتآمر على الدول المقاطعة من المحاكمة، حتى لو احتج أنه مجبر، ولن يعفى أصحاب الأسماء المستعارة منذ الآن”.

بدوره، رأى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، الدكتور أنور قرقاش، أنَّ “القحطاني، عبر القائمة السوداء، يفتح العيون على من أغراهم المال فباعوا الأوطان، واستبدلوا الولاء بالريال، واعتقدوا أنَّ سجلّهم الأسود انطوى”.

من جانبه، أكّد وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد، أنَّ “كل إرهابي، وكل داعم للإرهاب، وكل عميل مرتزق، مكانه على القائمة السوداء، بئس القائمة وبئس القرار”.

أما الإعلامي سلمان الدوسري فقد بيّن أنَّ “آخر من يتحدث عن حرية الرأي أولئك الذين جميعًا رأيهم واحد”، مشيرًا إلى أنَّ “القائمة السوداء لكل من خان وطنه ودعم الإرهاب”، وموضحًا أنَّ “الوطن يسع الجميع في الاختلاف لا في الخيانة”.