مقتل مهندس مصري تعدى عليه سائح إيطالي بالضرب بمرسى علم

السبت ١٢ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٢ مساءً
مقتل مهندس مصري تعدى عليه سائح إيطالي بالضرب بمرسى علم

في واقعة مؤسفة.. قام أمس سائح إيطالي بالتعدي بالضرب على مهندس إشرافي بأحد الفنادق تحت الإنشاء بمرسى علم بالغردقة؛ مما أدى إلى وفاته.

وصرحت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية للمكاتب الداخلية بوزارة السياحة، أنه ورد إليها مساء أمس تقرير من مكتب الغردقة يشير إلى قيام أحد السائحين بالتعدي بالضرب على أحد الأشخاص، بعد مشادة كلامية نشبت بينهما، حيث كان السائح وبرفقته طفلتاه (٦ سنوات و١٥ سنة) يقف على مارينا الفندق تحت الإنشاء، فحاول المجني عليه إبلاغه بأن تواجده في هذه المنطقة ممنوع، فحدثت مشادة قام على إثرها السائح بالتعدي بالضرب على المهندس، وبمواجهة السائح، ويدعى إيڤان پاسكال مورو، اعترف بقيامه بالتعدي على المهندس؛ مما أدى إلى وفاته، وقامت الشرطة بالقبض عليه.

من جانبه قال اللواء مصطفى أنسي، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار: إنه بعد القبض على السائح تم تسليمه لضباط مباحث قسم شرطة مرسى علم، مضيفًا أنه محتجز الآن أربعة أيام على ذمة التحقيق، وأنه سيتم عرضه على النيابة صباح الغد، مشيرًا إلى أن التحقيقات ما زالت جارية، وأن الطب الشرعي سيقوم بتشريح الجثة غدًا لتحديد أسباب الوفاة.

من ناحية أخرى أشار السيد عماد فتحي، المستشار السياحي المصري في إيطاليا، إلى أنه بناء على تعليمات وزير السياحة السيد يحيى راشد، قام اليوم بالتوجه إلى مرسى علم والتواصل مع القنصل الإيطالي بالغردقة ألبرتو براتيني؛ للوقوف على آخر المستجدات في الحادث، كما قام بالذهاب إلى الفندق للاطمئنان على الطفلتين، وتم تعيين جليسة أطفال خاصة من الفندق لمرافقتهما، وأضاف المستشار السياحي أنه جاري التنسيق مع السفارة الإيطالية بالقاهرة والقنصلية الإيطالية بالغردقة، وأنه سيظل متواجدًا بمرسى علم لحين الانتهاء من إجراءات سفر الطفلتين إلى إيطاليا في أقرب فرصة؛ وذلك حرصًا من الدولة على الحفاظ على السائحين الأجانب.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو العجايب

    اهم شي اسجنوه واجلدوه ولو قدرتوا اذبحوه