مكرم محمد أحمد: الدول الأربع يمكن أن تستمر في موقفها من قطر أعوامًا

الخميس ٣ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١١:٣٢ مساءً
مكرم محمد أحمد: الدول الأربع يمكن أن تستمر في موقفها من قطر أعوامًا

‎أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية، مكرم محمد أحمد أن الدول الأربع جمهورية مصر والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة لديها توافق كامل على جميع الآراء، وأنها يمكن أن تستمر في موقفها من قطر أعوامًا.
‎وأوضح في تصريح صحافي عقب اجتماع وزراء الإعلام للدول الداعية لمكافحة الإرهاب الذي عقد في جدة، اليوم الخميس، أن هناك منطلقات إعلامية جديدة خرج بها الاجتماع وأهمها أن هذه الدول الأربع تنطلق من موقف واضح ومحدد، وقطر تشكل فيه جزءًا، لكن الأصل أن هذه الدول اكتوت بنار الإرهاب وبالتالي هذه الدول تعزم على الحفاظ على تحالفها وتعمل على توسيعه من أجل مكافحة الإرهاب.

وقال “موقفنا من قطر يتعلق فقط في الإمداد ودعم الإرهاب من هذه الدولة”.
‎وشدد على أن الدول الأربع متوافقة تمامًا على أن موقفها ثابت ونهائي وتستطيع أن تستمر فيه أعوامًا وستجتمع بشكلها الدوري حتى الانتهاء من استراتيجية طويلة الأمد تمكن دولنا من أن تعيش بأمان.
‎وأوضح “أن العالم لن يتوقف إذا توقفت قناة الجزيرة عن البث ونحن يهمنا أن يكثر عدد القنوات وأن تكثر الآراء، ويهمنا أيضًا أن عدد الأبواق التي تدعو للإرهاب أن تصمت”.
‎وأضاف مكرم “اتفقنا جميعًا على ضرورة وجود رسالة مختلفة للشعب القطري الشقيق، أما الحكم والحكام فهذه قضية أخرى”.
‎ولفت رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر الانتباه إلى أن دعوة قطر لتسييس الحج هي قضية صغيرة وكاذبة، مشيرًا إلى أن العالم أجمع يعرف ويشاهد ما تعمله المملكة العربية السعودية والحجم الضخم والمهول من الإنجازات من أجل أن يكون الحج أسهل وأيسر لجميع المسلمين.