هبوط أسعار العقارات في الشرقية بنسبة 45%.. والسبب!!

الخميس ١٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٢:٣١ مساءً
هبوط أسعار العقارات في الشرقية بنسبة 45%.. والسبب!!

واصلت أسعار الأراضي والعمائر السكنية في المنطقة الشرقية هبوطها منذ 12 شهرًا، وتعددت أسباب انخفاضها في الأحياء المكتملة الخدمات بسبب عزوف رجال العقار عن الشراء وعدم الثقة في أرباح أنواع العقارات حيث نزلت أسعار الأحياء المكتملة الخدمات إلى 7%؛ مما يزيد المخاوف من الشراء في الأحياء البعيدة منعدمة الخدمات حيث خسر رجال المال العقار زبائنهم وانخفضت الأراضي دون وجود المشتري.
وفي هذا السياق قال مراد أحمد ” عقاري” لـ”المواطن” إن النزول أسهم في هدوء السوق العقارية وعزوف التجار عن الشراء مع وجود العروض وغياب الطلب، مبينًا أن الناس متخوفة من استمرار الهبوط مستقبلاً في ظل غياب السيولة لديهم.
أما عثمان أبو طالب “عقاري” فقال إن أسباب الهبوط المستمر في مقدم البنوك 30 % الذي أصبح عائقاً للشراء في الأرضي والمساكن، حيث إن المواطنين لا يمتلكون المقدم وأيضًا تخوف الجميع من الهبوط في الأسعار وعدم الثقة في ثباتها وضمان الأرباح كما كان في السابق.
وتوقع عبدالحليم البشري “عقاري” نزول الأسعار إلى أكثر من 45 % حيث النزول الحالي كبير ووصل إلى 45 في المائة وقال إن الجمود في السوق العقارية يساعد على الانخفاض المستمر دون ارتفاعه، موضحاً أن عمل السوق العقارية حاليًا في الإيجارات فقط.