هذا ما بعد إعادة السفير.. خطوة جديدة مشينة من قطر تجاه العرب

الجمعة ٢٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٧:٤٢ مساءً
هذا ما بعد إعادة السفير.. خطوة جديدة مشينة من قطر تجاه العرب

كشفت صحيفة “باكستان توداي”، أن إعادة قطر لسفيرها في إيران يعد بداية لتصعيد آيديولوجية متطرفة تخطط لها البلدان في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في إطار هدف مشترك بينهما هو مواجهة الكتلة العربية المتوحدة سياسيًا في الوقت الحالي ضد الإرهاب والتطرف.
وقالت الصحيفة الباكستانية، إن هناك مصادر تؤكد إنشاء البلدين للجنة من القيادات الدينية المتطرفة في إيران أو من هؤلاء التي تأويهم الدوحة، وذلك في إطار مساع لخلق آيديولوجية راديكالية متطرفة، من شأنها أن تساعد على ربط البلدين في المستقبل بشكل وثيق.
وأكد أحد أعضاء اللجنة التي سوف يتم تشكيلها بشكل نهائي خلال الأشهر المقبلة، أن الهدف هو تجاهل المطالب التي تقدمت بها الدول العربية الأربع بقيادة المملكة العربية السعودية خلال الشهر الماضي، والنظر في إمكانية سحب بعض القوى الإقليمية للانضمام إلى التحالف الذي تشكله إيران وقطر.
وأضاف “لقد كُلفنا بإقامة آيديولوجية راديكالية لمنافسة تلك الموجودة في المنطقة والتي من شأنها أن تساعد على تغطية النزاعات الإقليمية بين الدول الغنية بالطاقة والارتباك الجيوسياسي القائم بينها”.
يذكر أن قطر قد أعلنت منذ أيام إعادتها لسفيرها بطهران، ضمن سلسلة طويلة من الإجراءات الصبيانية التي اتخذتها الدوحة خلال خلافها مع أشقائها من الدول العربية بقيادة الرياض.