هكذا رد إمام الحرم المكي على تغريدة علي الربيعي

الإثنين ١٤ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٤:٠١ مساءً
هكذا رد إمام الحرم المكي على تغريدة علي الربيعي

ما زالت أصداء تغريدة الدكتور على الربيعي التي رفض فيها الترحم على فنان كويتي شيعي تتوالى على المستويين الرسمي والشعبي.

وبعد موجة الانتقادات التي طالت الدكتور الربيعي بسبب هذه التغريدة – التي اعتذر عنها في وقت لاحق- قال إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ سعود الشريم إن مَن استكثر رحمةَ الله على أحد خلقه فقد نازع الله سبحانه وتعالى.

وغرد الشريم على صفحته الرسمية بموقع “تويتر” قائلًا: “إن مَن استكثر رحمةَ الله على أحد دون أحد فقد نازع واهبَها القائل (ورحمتي وسعت كل شيء) وإن من أعظم مظانّها الإحسان (إن رحمة الله قريب من المحسنين)”.

وأثارت تغريدة الربيعي حالة من الغضب بين المغردين في كافة الدول العربية وحجبت وزارة الثقافة والإعلام، موقع الربيعي‎ الرسمي على شبكة الإنترنت، وذلك بعد ساعات من إحالته للجهات المعنية للتحقيق معه بعد سخط مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الدكتور علي الربيعي‎ قد كتب معلقًا على وفاة الفنان عبدالحسين: “لا يجوز للمسلم الدعاء للفنان عبدالحسين عبدالرضا؛ لكونه رافضيًّا إيرانيًّا مات على الضلالة، وقد نهى الله المسلمين أن يدعوا بالرحمة والمغفرة للمشركين”.

ووجدت تغريدة الدكتور علي الربيعي‎ التي قام بحذفها فيما بعدُ، ردود فعل قوية مطالبين بمحاسبته.

وعلق الدكتور علي الربيعي‎، بعد قرار وزارة الثقافة والإعلام عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر” بقوله: “أعلن عن التزامي بقانون النشر والصحافة إذا كان لا يتعارض مع القرآن والسنة وما أفتى به كبار العلماء كابن باز وابن عثيمين وهيئة كبار العلماء”.