هكذا علقت صحيفة “ديلي ميل” على العرض العسكري لقوات أمن الحج

الجمعة ٢٥ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٩:٥٢ مساءً
هكذا علقت صحيفة “ديلي ميل” على العرض العسكري لقوات أمن الحج

سلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الضوء على العرض العسكري الذي رعاه صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، ضمن استعدادات المملكة لتأمين وفود الحجاج في المملكة على مدار الأيام القليلة المقبلة، وحمايتها من أي عمليات إرهابية أو متطرفة تهدف لتكدير صفو الفريضة الكريمة.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى مدى استعداد قوات الأمن في المملكة للتعامل مع أي عمليات إرهابية محتملة خلال موسم الحج، وقالت إن العرض تضمن تدريبات عسكرية وبدنية قاسية تشير إلى المستوى الرفيع الذي تتمتع به قوات الأمن في المملكة.
ولفتت الصحيفة إلى أن المملكة ترغب في تأمين الحج بشكل مثالي، بعيدًا عن أي عمليات إرهابية تهدف في المقام الرئيسي لاستغلال الفريضة الإسلامية العظيمة لأغراض سياسية، على غرار ما قام به عناصر إرهابية إيرانية خلال عام 1979 بالهجوم عل الحرم ومحاولة السيطرة عليه، قبل أن تتمكن القوات المكلفة بأمن الحج من إحكام سيطرتها الكاملة على الوضع.
وأبرزت “ديلي ميل” محاكاة قوات الأمن لعملية إرهابية باستخدام سيارة، حيث سارعت مركبات من القوات الأمنية صوبها لمنع تقدمها، وبدأت عناصر الأمن في اقتحامها من النوافذ وقتل العناصر الإرهابية والسيطرة على موقف، مستخدمين لياقتهم البدنية في القيام بتدريبات قاسية وخطيرة.
يذكر أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رعى مساء الأربعاء رعى حفل أكبر استعراض لقوات أمن الحج المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام 1438هـ.