هيئة تكساس تطور برامج جامعة الأمير محمد بن فهد

الخميس ١٧ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٦:١٤ مساءً
هيئة تكساس تطور برامج جامعة الأمير محمد بن فهد

وقعت جامعة الأمير محمد بن فهد، اتفاقية مع هيئة تكساس التعليمية العالمية لمراجعة وتطوير كافة البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة في جميع كلياتها، وإجراء ما يلزم من تعديلات وفق ما تقتضيه معايير هيئة الاعتماد الأكاديمي في الولايات المتحدة.

وتشمل الاتفاقية البرامج الأكاديمية في كليات الهندسة وإدارة الأعمال وهندسة وعلوم الحاسب الآلي والقانون بالإضافة إلى برنامج السنة التحضيرية والمنهج الأساسي الذي تم تصميمه لتمليك الطلاب القدرات الست التي تعمل الجامعة على تمليكها لكافة طلابها، وهي : القدرة على استخدام التقنية، الجدارة المهنية، القدرة على الاتصال، التفكير النقدي وحل المشكلات، العمل ضمن فريق، والقيادة. بالإضافة إلى ذلك سيتم تصميم برامج أكاديمية جديدة، وهي : العمارة والتصميم الجرافيكي، وهندسة البرمجة وكذلك برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال.
وتأتي الاتفاقية تماشياً مع سياسة الجامعة في إعادة النظر في برامجها كل فترة زمنية لضمان تماشيها مع أي تطورات في مجال العلوم والتقنية واستيفائها للمعايير العالمية.
ويستمر التعاون بين الجامعة وهيئة تكساس التعليمية العالمية لضمان الجودة فى كل ما تقدمه الجامعة من برامج وما تقوم به من أنشطة.