CNN : إعلان مشروع البحر الأحمر يغير خريطة السياحة الشاطئية في الشرق الأوسط

الجمعة ٤ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ١:٠٩ مساءً
CNN : إعلان مشروع البحر الأحمر يغير خريطة السياحة الشاطئية في الشرق الأوسط

قالت شبكة CNN” الأميركية، إن المملكة العربية السعودية بصدد تغيير خريطة السياحة الشاطئية، في أعقاب الإعلان عن مشروعها الضخم في منطقة البحر الأحمر، والذي يهدف لتحويلها إلى منطقة جاذبة للسياحة الشاطئية في المقام الرئيسي.

وأشارت الشبكة الأميركية، إلى تغير واضح في نمط التعامل الثقافي مع السياحة الأجنبية، بما يعطي الوفود القادمة من خارج البلاد الأريحية في الاستمتاع بعطلاتهم وجولاتهم السياحة على النحو الذي يصعد بالمملكة إلى مصاف المنافسة مع العديد من البلدان داخل منطقة الشرق الأوسط.

وأضافت “CNN” أن السعودية ستكون من الخيارات الرئيسية للوفود السياحية بشكل رئيسي مع اكتمال العمل في مشروعها السياحي بمنطقة البحر الأحمر، لافتة إلى التطور الواضح في ثقافة التعامل الاجتماعي مع الأجانب لدى السعوديين، والذين يمتلكون باعًا طويلًا في السياحة الدينية.

وألمحت الشبكة الأميركية إلى الدور القوي الذي سيلعبه مشروع البحر الأحمر السياحي في تنفيذ رؤية 2030 الشاملة، والتي تتخذ من مشروعات السياحة والصناعة وتطوير المجالات الفنية أساسًا لتغيير نمط الاعتماد على الإيرادات النفطية، والتي تمثل أساس الميزانية العامة في المملكة.